صدمة الجزائر من رجوع المغرب للاتحاد الافريقي


أخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 12:46 صباحًا
صدمة الجزائر  من رجوع المغرب للاتحاد الافريقي

يبدو ان الجزائر أصابتها صدمة قوية، بعد اعلان اكثر من 30دولة افريقية على رجوع المغرب الى الاتحاد الافريقي، وبدعم كبير من دول افريقية التي اتضح لها ان المغرب هو الدولة القوية والداعمة لكل الافارقة.

لكن، في المقابل، تواصل الجزائر التغريد خارج السرب، وقال  الوزير الأول عبد المالك سلال، يوم الخميس، على المغرب احترام الاجراءات إذا أراد العودة إلى الإتحاد الإفريقي، ..و أكد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة  بالجزائر العاصمة، أنه على المغرب “الالتزام بكل متطلبات العقد التأسيسي” للاتحاد الافريقي إذا أراد الانضمام إلى هذا الاتحاد.

وقال لعمامرة في تصريح للصحافة على هامش مراسم اختتام الدورة البرلمانية الربعية بمجلس الأمة أن “الدخول الى الاتحاد الافريقي يتطلب اجراءات محددة، واذا رغبت المملكة المغربية الدخول إلى الاتحاد عليها الالتزام بكل متطلبات العقد التأسيسي للاتحاد الافريقي”. من جهة ثانية اشار الوزير أن العلاقات بين الجزائر والمغرب هي”علاقات جوار”.

لعمامرة، تناسى ان المغرب هو مؤسس الاتحاد الافريقي، ونسي ما قام به المغفور لك زعيم التحرير وقائد الاستقلال وداعم افريقيا المغفور لك محمد الخامس، وما قام به الراحل الملك محمد السادس في دعم افريقا، ما يقوم به اليوم الملك محمد السادس من استمرار مسلسل النماء والتقدم لافريقا رغم كيد اعداء المغرب من الجزائر وغيرها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.