تعرف على أشهر 3 أمراض يتم نقلها بالعلاقة الجنسية


أخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 6:32 صباحًا
تعرف على أشهر 3 أمراض يتم نقلها بالعلاقة الجنسية

أكد الدكتورعادل بطرس زغلول، استشارى الأمراض الجلدية والعدوى المنقولة جنسيا بالحوض المرصود، مدرس لزمالة الأمراض الجلدية بالحوض المرصود، أن هناك 3 أمراض خطيرة يتم نقلها من خلال العلاقات الجنسية، وهى كالتالى:
1- السنط التناسلى أكثر عدوى منقولة جنسيا
وقال الدكتور عادل بطرس إن السنط التناسلى هو أكثر العدوى المنقولة جنسيا تردد على مستشفى الحوض المرصود، وأيضا على العيادات الخاصة، ويتم علاجه بطرق مختلفة منها الكى بالتبريد والكهرباء والليزر، وبعض المواد الكيماوية، وكذا يمكن تجنب هذه العدوى إذا تم تطعيم المراهقات ضد هذا الفيروس، وهذا ما تم فى أستراليا وقاربت نسبة الإصابة إلى الصفر، أما فى أمريكا وإنجلترا فما زالت نسب السنط التناسلى مرتفعة جدا، ليس بسبب غلاء التطعيم، بل بسبب أن هذه الشعوب لها خلفيات ثقافية مختلفة.
وقال “بطرس”: بالنسبة للنساء فقد يؤدى هذا الفيروس “هيلومان بابولما فيروس” فى أحيان قليلة جدا إلى سرطان عنق الرحم، موضحا أن ذلك نتيجة أن خلايا عنق الرحم سريعة الانقسام وغير مستقرة. والرجل المصاب بصفة عامة لا يهتم بهذه “الثآليل” أو ما تسمى “حبوب السنط” لأنها لا تسبب له مضاعفات فيما بعد.
2- الزهرى نادر الوجود فى مصر
وقال الدكتور بعادل بطرس إن الزهرى نادر الوجود فى مصر، موضحا أن علاجه بسيط جدا، وهو عبارة عن حقنة أو حقنتين بنسلين طويل المفعول، ولكن الكثير من الصيادلة يمتنعون عن إعطاء هذه الحقنة نظرا لخوفهم من حدوث حساسية من البنسلين رغم أنه نادر الحدوث.
3- الإيدز من أخطر الأمراض المنقولة جنسيا ولكن قليل الحدوث
وقال الدكتورعادل بطرس: “أما بالنسبة لمرض نقص المناعة المكتسب وهو متلازمة الإيدز فلا يزال نادر الحدوث، وتقوم وزارة الصحة، والبرنامج القومى للإيدز برعاية المرضى وأسرهم وإعطائهم الدواء، وكذا رعايتهم الصحية من الأمراض الأخرى التى تحدث لمريض نقص المناعة المكتسبة، وإن كانت الميزانية قد اختصرت جدا فى مواجهة هذا العدوى”.
اليوم السابع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.