فشل حملة “زيرو” ميكة…مهنيو القطاع يدعون إلى إيجاد حلول بديلة تحافظ على مصالحهم


أخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 11:42 مساءً
فشل حملة “زيرو” ميكة…مهنيو القطاع يدعون إلى إيجاد حلول بديلة تحافظ على مصالحهم

دعت “التنسيقية الوطنية لمهن البلاستيك”، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إلى اعتماد مقاربة تشاركية في تطبيق القانون المتعلق بمنع إنتاج الأكياس البلاستيكية ، وذلك من خلال إيجاد حلول بديلة لصناعة البلاستيك تضمن مصالح مهنيي هذا القطاع.

واعتبرت التنسيقية خلال لقاء خصص لتسليط الضوء على آثار منع إنتاج وتسويق الأكياس البلاستيكية، أن المهلة التي منحت للعاملين بهذا القطاع لاستبدال صناعة البلاستيك بمشاريع أخرى “غير كافية “، مشيرين في هذا السياق إلى أن الصناع لديهم ديون لدى الأبناك، ولهم معاملات والتزامات ، وهذه أمور تتطلب وقتا طويلا لإنهائها.

وفي هذا الصدد، أبرز عضو التنسيقية السيد عزيز اليودي ، أن مهنيي هذا القطاع “مستعدون للانخراط في عملية تطبيق القانون ، وفي كل ما له علاقة بالحد من آثار التغيرات المناخية، لكن في إطار العدالة الاجتماعية “.

وبعد أن أشار إلى أن هذا القطاع يشغل حوالي 50 ألف شخص ، قال إن القانون يطبق “في غياب المواكبة وتقديم البدائل العملية والعلمية التي تحافظ على مصالح المهنيين”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.