swiss replica watches
رجال هولندا ونساء لاتفيا الأطول على مستوى العالم – سياسي

رجال هولندا ونساء لاتفيا الأطول على مستوى العالم

اظهرت أكبر دراسة على الإطلاق تجرى على طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم أن رجال هولندا ونساء لاتفيا هم الأطول على مستوى العالم، إلا أن الرجال الإيرانيين ونساء كوريا الجنوبية كانوا الأسرع نموا فيما يتعلق بطول القامة على مدار العقد الماضي.

وكشفت الدراسة أيضا أن الرجال الهولنديين هم الأطول على مستوى العالم بمتوسط طول 182.5 سنتيمتر وأن النساء اللاتفيات هن الأطول بمتوسط طول 170 سنتيمترا.

كما توصل البحث، الذي قاده علماء من الكلية الملكية البريطانية وصدر في مجلة (إي لايف)، إلى تراجع الطول لدى الأمريكيين الذين كانوا ضمن أكثر الشعوب طولا في العالم من المركز الثالث والرابع للرجال والنساء على التوالي قبل 100 عام إلى المركزين 37 و42 على التوالي في عام 2014.

وكشف البحث، أن بعض الدول توقف نمو قامة سكانها على مدار 30 أو 40 عاما مضت رغم ازدهار نموها في مطلع القرن الذي شملته الدراسة.

وجاءت الولايات المتحدة في صدارة الدول التي ثبت فيها نمو مستوى الطول يليها بريطانيا وفنلندا واليابان. وفي الوقت نفسه مازالت شعوب إسبانيا وإيطاليا والعديد من بلدان أمريكا الجنوبية وشرق آسيا تزداد طولا.

وعلى عكس ذلك، شهدت بعض الدول في منطقة الصحراء الإفريقية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط انخفاضا في متوسط الطول على مدار العقود الثلاثة أو الأربعة الماضية.

ويتأثر طول الإنسان بشدة بالتغذية والعوامل البيئية على الرغم من أن العوامل الوراثية يمكن أن تلعب دورا في ذلك. وكلما حصل الأطفال والمراهقون على تغذية أفضل وعاشوا في بيئات أفضل إلا ازدادوا طولا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*