راخوي يوافق على محاولة تشكيل حكومة دون ضمان أن يتقدم للتصويت على الثقة


أخر تحديث : الجمعة 29 يوليو 2016 - 1:33 صباحًا
راخوي يوافق على محاولة تشكيل حكومة دون ضمان أن يتقدم للتصويت على الثقة

قال زعيم الحزب الشعبي (يمين)، ماريانو راخوي، اليوم الخميس، إنه قبل كليف العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس له بمحاولة تشكيل الحكومة، دون أن يضمن تقدمه للتصويت بالثقة في مجلس النواب (الغرفة السفلى) إذا لم يحصل على الدعم اللازم.

وأوضح راخوي، خلال ندوة صحفيو بمدريد بعد استقباله من قبل العاهل الاسباني في إطار المشاورات السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة، أنه وافق على المهمة التي كلفه بها الملك فيليبي السادس.

وأضاف أنه التزم أما العاهل الإسباني ب”بذل كل الجهود الممكنة لمحاولة التوصل إلى الاتفاقات اللازمة” لكي تكون لإسبانيا حكومة في أقرب الآجال، دون تأكيد إن كان سيتقدم للنقاش حول التنصيب حتى وإن لم يحصل على الدعم المطلوب لتنصيبه رئيسا للحكومة المقبلة.

وتابع أنه ليس من الملائم التسرع خاصة في ظروف كالتي تعيشها البلاد، قائلا “سنواصل العمل من أجل محاولة تشكيل حكومة عقب اقتراح الملك”، مضيفا أنه سيخبر بمدى تقدم الحوار حول تشكيل الحكومة، وإن كان يتوفر على الدعم اللازم للقيام بهذه المهمة.

يشار إلى أن الحزب الشعبي فاز في الانتخابات البرلمانية ليوم 26 يونيو الماضي ب33 في المائة من الأصوات و137 مقعدا، لكنها لا زال بعيدا عن الأغلبية المطلقة (176 مقعدا) التي تسمح له بالحكم بمفرده.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.