swiss replica watches
راخوي يوافق على محاولة تشكيل حكومة دون ضمان أن يتقدم للتصويت على الثقة – سياسي

راخوي يوافق على محاولة تشكيل حكومة دون ضمان أن يتقدم للتصويت على الثقة

قال زعيم الحزب الشعبي (يمين)، ماريانو راخوي، اليوم الخميس، إنه قبل كليف العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس له بمحاولة تشكيل الحكومة، دون أن يضمن تقدمه للتصويت بالثقة في مجلس النواب (الغرفة السفلى) إذا لم يحصل على الدعم اللازم.

وأوضح راخوي، خلال ندوة صحفيو بمدريد بعد استقباله من قبل العاهل الاسباني في إطار المشاورات السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة، أنه وافق على المهمة التي كلفه بها الملك فيليبي السادس.

وأضاف أنه التزم أما العاهل الإسباني ب”بذل كل الجهود الممكنة لمحاولة التوصل إلى الاتفاقات اللازمة” لكي تكون لإسبانيا حكومة في أقرب الآجال، دون تأكيد إن كان سيتقدم للنقاش حول التنصيب حتى وإن لم يحصل على الدعم المطلوب لتنصيبه رئيسا للحكومة المقبلة.

وتابع أنه ليس من الملائم التسرع خاصة في ظروف كالتي تعيشها البلاد، قائلا “سنواصل العمل من أجل محاولة تشكيل حكومة عقب اقتراح الملك”، مضيفا أنه سيخبر بمدى تقدم الحوار حول تشكيل الحكومة، وإن كان يتوفر على الدعم اللازم للقيام بهذه المهمة.

يشار إلى أن الحزب الشعبي فاز في الانتخابات البرلمانية ليوم 26 يونيو الماضي ب33 في المائة من الأصوات و137 مقعدا، لكنها لا زال بعيدا عن الأغلبية المطلقة (176 مقعدا) التي تسمح له بالحكم بمفرده.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*