شخصيات مغربية وأجنبية وشحها الملك بمناسبة عيد العرش المجيد تعبر عن اعتزازها بالتكريم المولوي السامي


أخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2016 - 8:25 صباحًا
شخصيات مغربية وأجنبية وشحها الملك بمناسبة عيد العرش المجيد تعبر عن اعتزازها بالتكريم المولوي السامي

عبرت شخصيات مغربية وأجنبية وشحها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم السبت بتطوان، بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، عن عظيم اعتزازها بهذا التكريم الذي تعتبره حافزا لها للمزيد من البذل والعطاء.

وهكذا، أعرب السيد أحمد عصمان، وزير أول ورئيس مجلس النواب سابقا، الذي وشحه جلالة الملك بوسام العرش من درجة الحمالة الكبرى، في تصريح للصحافة بالمناسبة، عن تقديره الكبير لهذه الالتفاتة المولوية السامية، معربا عن متمنياته لجلالة الملك بمزيد من النجاح والتوفيق في مهامه النبيلة من أجل تحقيق كل ما يصبو إليه الشعب المغربي.

من جهته، قال السيد ميشيل ماتيو المعروف ب”شارل سان-برو”، وهو باحث مختص في العالم العربي والإسلام، وشحه جلالة الملك بالوسام العلوي من درجة ضابط، “إنه سعيد جدا وممتن لجلالة الملك على هذه الالتفاتة الرفيعة”، مشيدا بمبادرات جلالته الرامية إلى جعل المملكة تحتل موقعا رياديا على الصعيد الدولي.

بدوره، قال السيد عبد الجبار المنيرة، وهو أستاذ علم الأعصاب في معهد كارولينسكا بالسويد، وانتخب عضوا في الأكاديمية الملكية للعلوم بالسويد المانحة لجائزة نوبل. والذي وشحه جلالة الملك بوسام العرش من درجة فارس، “إنه يشعر بفخر عظيم بهذا التوشيح الملكي البهي”، معربا عن امتنانه الصادق لجلالة الملك على هذا التكريم المولوي الذي يمثل بالنسبة له حافزا على البذل والاجتهاد والمثابرة من أجل تشريف الوطن الأم في المحافل العلمية الدولية.

من جانبها، عبرت السيدة فاطمة بركة، وهي مواطنة مغربية مقيمة بأستراليا، منخرطة في الدفاع عن الطفولة، وشحها جلالة الملك بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط، عن ابتهاجها بهذا التقدير الملكي الرفيع، معتبرة إياه تكريما للمرأة المغربية في ديار المهجر.

وأشادت السيدة نوال صوفي، وهي ناشطة إنسانية مغربية مقيمة بإيطاليا، والتي وشحها جلالة الملك بالوسام ذاته، بهذه البادرة القيمة، معتبرة إياها رسالة تقدير وامتنان من جلالة الملك إلى كل المبادرات الانسانية الخيرة التواقة إلى تحقيق غد أرغد لفائدة كافة شعوب العالم.

من جانبها، عبر السيد هيبة أوعايسي، وهو أستاذ محاضر ومحامي مقيم بفرنسا، وشحه جلالة الملك بذات الوسام، عن عرفانه لوطنه الأم المغرب، معتبرا هذا التكريم تتويجا لمساره المهني والعلمي بفرنسا.

وبنفس المناسبة، عبرت الآنسة أميمة قصاب، وهي تلميذة حاصلة على أعلى نقطة في امتحانات الباكالوريا بمعدل 19,21 على صعيد المدارس العمومية، عن فرحها وسرورها بتوشيحها من طرف جلالة الملك بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية، مبرزة ان هذا التكريم سيحفزها على مزيد من الاجتهاد والمثابرة لتحقيق نتائج متميزة في مسارها الدراسي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.