عبد المومني: التعاضدية العامة تساهم في الولوج للخدمات الصحية ومحاربة الهشاشة تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك


أخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2016 - 12:28 مساءً
عبد المومني: التعاضدية العامة تساهم في الولوج للخدمات الصحية ومحاربة الهشاشة تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك

 بمناسبة الذكرى السابعة عشر لعيد العرش المجيد نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية    بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء  المقاومين  وأعضاء جيش التحرير برنامجا طبيا  متعدد التخصصات على امتداد أربعة أيام بكل من مدن ميدلت وتنغير وإيكودمان وزاكوة في الفترة ما بين 25 و28 يوليوز 2016 ، حيث استفاد منه حوالي 1000 ( ألف ) شخص من منخرطي التعاضدية العامة وذوي حقوقهم وكذا منخرطي التعاضديات الشقيقة، وذلك في تخصصات طب الأسنان وطب العيون وطب القلب وطب الغدد والنظارات والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي. كما استفاد ما مجموعه 341 شخصا من البرنامج التضامني الذي نظمته التعاضدية العامة مع ساكنة إيكودمان التابعة لإقليم الراشيدية.

وأكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأن هذه البرامج تبرز عن حق الدور الأساسي الذي يمكن أن يلعبه القطاع التعاضدي في تطوير الخدمات الصحية وتوفيرها في المناطق التي لا يتم تغطيتها من طرف القطاعين العام والخاص وترفع عن هؤلاء المواطنين إحساس الإقصاء وعدم الاستفادة من الخدمات الصحية، موضحا بأن التعاضد بإمكانه المساهمة في تسهيل الولوج للخدمات الصحية ومحاربة الهشاشة تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك نصره الله وأيده.
  وأضاف عبد المومني بأن الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحرص على تنظيم برامج تضامنية على هامش مختلف البرامج الطبية المنظمة من طرفها في صورة تعبر عن التضامن والتأزر وتعكس إيمان الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة بالدور الذي يمكن أن تلعب التعاضدية كمؤسسة اجتماعية مواطنة من أجل تقريب خدماتها من المواطنين في جميع مناطق المملكة خاصة النائية والبعيدة عن المركز والمساهمة في تسهيل الولوج للخدمات الصحية.
 يشار إلى أن   البرامج الطبية التي دأبت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية   على تنظيمها في إطار المساواة في الولوج للخدمات كما المساواة في المساهمات،  استفاد منها لحد الساعة أزيد من 52 ألف شخصا خاصة  من القاطنين بالمناطق التي تعرف نقصا في التخصصات الطبية المتمركزة في المدن الكبرى ومحور الرباط – الدار البيضاء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.