انفجار شاحنة مفخخة امام فندق يرتاده اجانب في كابول


أخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2016 - 9:13 صباحًا
انفجار شاحنة مفخخة امام فندق يرتاده اجانب في كابول

انفجرت شاحنة مفخخة ليل الاحد الاثنين امام فندق في ضاحية كابول يرتاده اجانب ويخضع لحراسة امنية مشددة، في اعتداء تبنته حركة طالبان ولم تعرف في الحال حصيلته، كما افادت مصادر امنية والحركة المتمردة.

وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان “شاحنة مليئة بالمتفجرات انفجرت امام مدخل فندق نورث غيت” الواقع على الطريق الجديدة المؤدية الى قاعدة باغرام العسكرية الاميركية شمالي العاصمة كابول.

من جهتها اعلنت حركة طالبان في تغريدة عبر تويتر انها “فجرت شاحنة مفخخة عند مدخل فندق نورث غيت”.

والانفجار الذي وقع قرابة الساعة 01,30 (21,00 ت غ الاحد) كان دويه هائلا لدرجة انه سمع في سائر ارجاء العاصمة الافغانية وقد سبقه انقطاع التيار الكهربائي لبضع دقائق.

واضافت طالبان ان التفجير “مهد الطريق امام مقاتلين (من طالبان) مزودين باسلحة خفيفة وقاذفات صواريخ مضادة للدروع للدخول” الى الفندق.

واكد المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد ان الاعتداء اسفر عن “مقتل حوالى مئة من الغزاة الاميركيين”، في حين لم تصدر اي حصيلة عن اي مصدر آخر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.