swiss replica watches
اجراء اقالة الرئيسة البرازيلية يدخل مرحلته الاخيرة – سياسي

اجراء اقالة الرئيسة البرازيلية يدخل مرحلته الاخيرة

brazil

يدخل اجراء اقالة الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف مرحلته الاخيرة الخميس عبر تصويت اللجنة الخاصة التي ستوصي اعضاء مجلس الشيوخ بمواصلة العملية او حفظ القضية حتى التصويت النهائي اواخر غشت.

وتقرير هذه اللجنة المؤلفة من 21 من اعضاء مجلس الشيوخ ليس ملزما، وسيرفع بعد ذلك الى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ في التاسع من اغسطس المقبل، على وقع الالعاب الاولمبية في ريو دو جانيرو.

واذا صوتت الاكثرية البسيطة من اعضاء مجلس الشيوخ ال 81 في ذلك اليوم على متابعة اجراء الاقالة، فسيكون مستقبل الزعيمة اليسارية التي استبعدت عن السلطة منذ 12 مايو، مرتبطا بجلسة تصويت اساسي مقرر اواخر اغسطس. فإما تقال وتفقد بالتالي حقوقها السياسية لمدة ثماني سنوات، وإما تستعيد ولايتها التي تستمر حتى نهاية 2018.

ويعتبر معظم اعضاء مجلس الشيوخ والمحللين السياسيين اليوم ان الرئيسة المتهمة بالتلاعب بالميزانية العامة مع ان ما فعلته قام به اسلافها من قبل، ستخسر ولايتها. لذلك سيصوت 54 على الاقل من اعضاء مجلس الشيوخ ال 81 ضدها خلال هذا التصويت الاساسي.

واذا ما أقيلت روسيف التي خلفت الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، فسيكون ذلك الفصل الاخير من حكم حزب العمال الذي استمر 13 عاما.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*