اجراء اقالة الرئيسة البرازيلية يدخل مرحلته الاخيرة


أخر تحديث : الخميس 4 أغسطس 2016 - 7:48 صباحًا
اجراء اقالة الرئيسة البرازيلية يدخل مرحلته الاخيرة

يدخل اجراء اقالة الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف مرحلته الاخيرة الخميس عبر تصويت اللجنة الخاصة التي ستوصي اعضاء مجلس الشيوخ بمواصلة العملية او حفظ القضية حتى التصويت النهائي اواخر غشت.

وتقرير هذه اللجنة المؤلفة من 21 من اعضاء مجلس الشيوخ ليس ملزما، وسيرفع بعد ذلك الى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ في التاسع من اغسطس المقبل، على وقع الالعاب الاولمبية في ريو دو جانيرو.

واذا صوتت الاكثرية البسيطة من اعضاء مجلس الشيوخ ال 81 في ذلك اليوم على متابعة اجراء الاقالة، فسيكون مستقبل الزعيمة اليسارية التي استبعدت عن السلطة منذ 12 مايو، مرتبطا بجلسة تصويت اساسي مقرر اواخر اغسطس. فإما تقال وتفقد بالتالي حقوقها السياسية لمدة ثماني سنوات، وإما تستعيد ولايتها التي تستمر حتى نهاية 2018.

ويعتبر معظم اعضاء مجلس الشيوخ والمحللين السياسيين اليوم ان الرئيسة المتهمة بالتلاعب بالميزانية العامة مع ان ما فعلته قام به اسلافها من قبل، ستخسر ولايتها. لذلك سيصوت 54 على الاقل من اعضاء مجلس الشيوخ ال 81 ضدها خلال هذا التصويت الاساسي.

واذا ما أقيلت روسيف التي خلفت الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، فسيكون ذلك الفصل الاخير من حكم حزب العمال الذي استمر 13 عاما.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.