دراسة طبية تنصح المرأة بضرورة إبراز الصفات الذكرية لديها للمضى قدما فى مشوارها المهنى


أخر تحديث : الخميس 4 أغسطس 2016 - 10:36 صباحًا
دراسة طبية تنصح المرأة بضرورة إبراز الصفات الذكرية لديها للمضى قدما فى مشوارها المهنى

وفقا لتجارب أجريت فى جامعة ولاية “ميتشيجان”، يجب على المرأة العاملة أن تتصرف مثل الرجل ، خاصة إذا كن يعملن فى ميدان مهنية يسيطر عليها الذكور.
وتشير الأبحاث إلى أن السيدات العاملات اللاتى يبرزن صفاتهن الذكورية أكثر، قد يحصلن على فرص أكبر فى مجال أعمالهن بالمقارنة بالسيدات اللاتى يلتزمن بسمات الأنوثة.
أجرت البروفيسور “آن مارى ريان” من جامعة “ميتشيجان” تجربة مع المتطوعين لعلم النفس لمجلة “البحوث المرأة الفصلية”، حيث سألت النساء المتقدمات للقيام بأدوار قيادة فى الصناعات التى يهيمن عليها الذكور مثل الهندسة أمام لجنة من المتطوعين، طلب منهم تقييم مدى ملاءمة المرشحين .
وقد طلب من النساء التأكيد المفترض على الصفات الذكورية مثل تأكيد الذات والاستقلال والطموح، ولاحظ الباحثون أن السيدات اللاتى يحرصن على إبراز صفاتهن الذكورية كن الأكثر نجاحا فى أعمالهن ومهنتهن بالمقارنة بالسيدات اللاتى أحتفظن فيه بسماتهن الأنثوية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.