داعش يتبنى الاعتداء على شرطيتين في بلجيكا


أخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2016 - 9:41 مساءً
داعش يتبنى الاعتداء على شرطيتين في بلجيكا

تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الاحد الاعتداء بساطور الذي استهدف السبت شرطيتين في بلجيكا ونفذه رجل افاد القضاء البلجيكي انه جزائري في الثالثة والثلاثين لوحق سابقا لارتكابه “جرائم حق عام”.

ونقلت وكالة اعماق المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية عن “مصدر امني” ان “منفذ هجوم مدينة شارلروا في بلجيكا هو احد جنود الدولة الاسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الصليبي”.

وفي وقت سابق، قالت النيابة البلجيكية في بيان “تم تحديد هوية المعتدي وهو ك. ب. رجل في الثالثة والثلاثين من العمر يحمل الجنسية الجزائرية يقيم في بلجيكا منذ العام 2012”.

واضافت “ان عمليتي دهم نفذتا في دائرة شارلروا”، المدينة التي وقع فيها الاعتداء وتبعد ستين كلم جنوب بروكسل.

وتابع البيان ان هناك “اشارات تتيح القول ان الاعتداء قد يكون تم بدافع ارهابي”، موضحا ان “قاضي تحقيق متخصصا في مجال الارهاب سيتسلم الملف”.

وعن الشرطيتين اللتين تعرضتا للاعتداء السبت امام مقر الشرطة في المدينة اورد البيان انهما “اصيبتا بجروح بالغة في الوجه والرقبة”، مضيفا انهما “ابديتا شجاعة فائفة بمحاولتهما اعتقال المعتدي” الذي اصيب برصاص شرطية ثالثة قبل ان يتوفى في المستشفى متأثرا بجروحه.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.