زوج شقيقة شريف كواشي يقبل بتسليمه لفرنسا


أخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 2:51 مساءً
زوج شقيقة شريف كواشي يقبل بتسليمه لفرنسا

اعلن مراد حميد زوج شقيقة شريف كواشي احد منفذي الاعتداء على اسبوعية شارلي ايبدو في 2015 في باريس، الاربعاء انه يوافق على ان تسلمه بلغاريا لفرنسا خلال جلسة حول تسليمه في صوفيا.

واوقفت السلطات البلغارية حميد في 28 يوليو اثر ابعاده من تركيا، ويشتبه بانه اراد الانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وافادت مراسلة لفرانس برس انه اعلن قبل ان يوقع وثيقة بهذا المعنى “اريد ان اسلم فورا لفرنسا”.

وقال حميد (20 عاما) لدى وصوله الى قاعة المحكمة انه “ظلم” باعتقاله واضاف “اعتبرت ارهابيا استنادا الى شبهة واحدة”.

ووفقا لمذكرة توقيف اوروبية اصدرتها المحكمة العليا في باريس، يلاحق حميد بتهمة “الانضمام الى شبكة مجرمين بهدف التحضير لعمل ارهابي” ويواجه عقوبة السجن عشر سنوات.

وبعد ان وصل الى بلغاريا بالقطار في 26 تموز/يوليو من المجر وصربيا، حاول حميد التوجه الى تركيا بعد يومين لكن السلطات التركية ابعدته وبات ممنوعا من دخول البلاد.

واضافت الوثيقة ان “التحليل الاول لجهاز الكمبيوتر الخاص به اظهر انه دخل مرارا في الاونة الاخيرة الى مواقع جهادية واخرى لها علاقة بسوريا”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.