جثمان الراحل بوريس طوليدانو رئيس الطائفة اليهودية بالدار البيضاء يوارى الثرى


أخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 9:44 مساءً
جثمان الراحل بوريس طوليدانو رئيس الطائفة اليهودية بالدار البيضاء يوارى الثرى

جرت، بعد ظهر اليوم الخميس، بالمقبرة اليهودية بالدار البيضاء، مراسيم تشييع جثمان الراحل بوريس طوليدانو، رئيس الطائفة اليهودية بالعاصمة الاقتصادية، الذي وافته المنية أمس الأربعاء عن عمر يناهز 97 سنة.

وحضر مراسيم تشييع جثمان الفقيد، الذي فارق الحياة إثر وعكة صحية طارئة ألمت به بمدينة الدار البيضاء، أفراد من عائلته، ومستشار جلالة الملك عمر عزيمان، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، ووزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي.

كما حضر هذه المراسيم والي جهة الدار البيضاء – سطات خالد سفير، ورئيس مجلس الجهة مصطفى الباكوري، ورئيس مجلس الجماعة الحضرية عبد العزيز العماري، وعدد من عمال الجهة، فضلا عن شخصيات أخرى والعديد من أفراد الطائفة اليهودية المغربية.

وفي كلمة تأبينية بهذه المناسبة، أشاد السيد سيرج بيرديغو، الأمين العام لمجلس الطوائف اليهودية بالمغرب، والسفير المتجول لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناقب الراحل بوريس طوليدانو وسيرته.

وأبرز السيد بيرديغو الصفات، التي كان يتميز بها الفقيد، وتعلقه بوطنه المغرب، وبقيمه، وبالعرش العلوي المجيد، مضيفا أن الجالية اليهودية بالمغرب جد متأثرة بالتعاطف الذي أبداه مواطنوهم المسلمون.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.