شاعلة انتخابات في سلا: بن كيران ينزل بقوته واتهامات للتقدم والاشتراكية بدعم الأعيان والصبيحي خارج السباق


أخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 10:16 مساءً
شاعلة انتخابات في سلا: بن كيران ينزل بقوته واتهامات للتقدم والاشتراكية بدعم الأعيان والصبيحي خارج السباق

يبدو ان الانتخابات التشريعة ل7 أكتوبر سوف تكون ساخنة بدوائر سلا، وهم ما علمته” سياسي” من مصادر جد موثوقة، حيث اكدت مصادرنا، ان رغم اعلان رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران الترشح، لكن يبدو ان هناك من يبسط له الطريق لاكتساح، خصوصا وان حزب التقدم والاشتراكية حليفه في الحكومة يدعم الأعيان، وغياب وزير الثقافة محمد امين الصبيحي عن خوض غمار التنافس الانتخابي وتركه المجال لوجوه لها سوابق في العملية الانتخابية.

واكدت مصادر “سياسي” انه في الوقت الذي كان مطلوبا فيه ان يتقدم وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي لانتخابات ويستغل منصبه الوزاري لتقديم حصيلة حزبه، الا انه لم تكن له الجرأة للتقدم  للانتخابات و  افسح المجال لرجل الاعمال محمد عواد القادم من حزب الاستقلال في دائرة سلا المدينة، رغم ان عواد  تكون حملاته الانتخابية دائما مصنفة ضمن  أصحاب ” الشكارة”  و سبق له كان متهم في ملف قضية التعمير رفقة جامع المعتصم.

في حين تقول مصادر ” سياسي” رشح حزب نبيل بنعبد الله في سلا الجديدةالزمزمي، عبد الكريم، بعدما حسمت الامانة العامة بينه وبين شقيقه عبد الصمد الذي هدد الالتحاق بالتجمع الوطني للاحرار، ان لم يكن وكيلا للائحة الكتاب في سلا الجديدة، رغم ان الزمزي معروف من اعيان المنطقة و  يسعى الى استقطاب  وكيل لائحة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية في الانتخابات السابقة المعروف بمشاكله بسبب الشيكات بدون رصيد،   وهو وجهاء منطقة احصين، وتوجد مشاورات لاستقطابه، من خلال تأدية بعض من الشيكات. والتي منعته من الترشح لانتخابات الجماعية السابقة، وهو الذي ورفض الترشح، للدخول كأرنب في سباق الانتخابات.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.