مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك


أخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 7:36 صباحًا
مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

قتل امام مسجد ومساعده السبت برصاص اطلقه مسلح امام جامع في منطقة كوينز في نيويورك، في هجوم وقع في وضح النهار.

وقالت الشرطة ان مولانا اكونجي (55 عاما) ومساعده ثراء الدين (64 عاما) اصيبا برصاص في الرأس قبيل الساعة 14,00 (18,00 ت غ) في حي اوزون بارك الشعبي في منطقة كوينز بنيويورك.

وتضم المنطقة التي يعيش فيها سكان من الطبقة العاملة بين كوينز وبروكلين، عددا من العائلات المسلمة التي قدمت من بنغلادش.

وصرح ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان امام الجامع ومساعده نقلا الى مستشفى جامايكا في الحي حيث اكد الاطباء وفاة اكونجي فيما توفي الرجل الآخر متأثرا بجروحه.

ويأتي اطلاق النار هذا في ظل تصاعد مشاعر الخوف من الاسلام والعداء للمسلمين بعد سلسلة هجمات داخل الولايات المتحدة والخارج، تبنى بعضها تنظيم الدولة الاسلامية. كما يأتي بينما يقترح المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركي دونالد ترامب منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة ان رجلا يشتبه بانه مطلق النار وهو فار حاليا، كان يمشي وراء الامام ومساعده واقترب منهما. وتابعت ان شهودا رأوا بعد ذلك الرجل يهرب وهو يحمل سلاحا بعد اطلاق النار. وقتل الرجلان في شارع يحمل اسم “جادة الحرية” (ليبرتي افينيو).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.