حظر لباس البحر الاسلامي متواصلة بفرنسا


أخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 8:16 صباحًا
حظر لباس البحر الاسلامي  متواصلة بفرنسا

قرر عمدة سيسكو في جزيرة كورسيكا الفرنسية ،حظر ارتداء لباس البحر الاسلامي (البوركيني)، على غرار مدينتين أخريين،وذلك بعد شجار عنيف السبت المنصرم بين شبان وعائلات من أصول مغاربية.

وقال عمدة هذه البلدية الواقعة (شمال كورسيكا) الاشتراكي انج بيير فيفوني في تصريح صحفي ،انه سيتم تسجيل قراره حظر (البوركيني) في المحافظة الثلاثاء بالاستناد الى قرارين سابقين احدهما من بلدية مدينة كان صادق عليه القضاء. واندلع شجار عنيف السبت اثر قيام سياح بتصوير نساء يرتدين (البوركيني) الذي يغطي جميع انحاء الجسد .

واسفرت المشاجرة عن خمس اصابات واضرار في الممتلكات. وتم حشد مائة من عناصر الشرطة والدرك من اجل استعادة الهدوء. يذكر ان اثنين من رؤساء البلديات في جنوب فرنسا حظرا في الاسابيع الاخيرة السباحة ب(البوركيني) مما اثار جدلا بين انصار تطبيق العلمانية في الفضاء العام والمدافعين عن حرية التعبير. من جهة اخرى قرر عمدة بلدية سيسكو الغاء احتفالات ذكرى 15غشت “ليس لاسباب امنية لكن بسبب مزاج الناس”. يذكر ان كورسيكا شهدت عدة حوادث منها تخريب مسجد في دحنبر ، ثم هجوم استهدف عناصر الاطفاء اتهم شبان من اصول مغاربية بالضلوع فيه.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.