طنجة: توقيف ثلاثة مشتبه فيهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والاتجار الدولي في المخدرات


أخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 7:11 مساءً
طنجة: توقيف ثلاثة مشتبه فيهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والاتجار الدولي في المخدرات

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تمكنت، يوم أمس الاثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص ، إثنان منهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والاتجار الدولي في المخدرات.

وأوضح بلاغ للمديرية اليوم الثلاثاء أن مصالح ولاية أمن طنجة كانت قد توصلت بمعلومات مفادها أن مجهولين قاموا، يوم أمس، باختطاف شخص يبلغ من العمر 58 سنة بحي بن ديبان بالمدينة، قبل أن تسفر الأبحاث و التحريات الأمنية المنجزة عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي في نفس اليوم، والذي تبين أن له خمس سوابق قضائية في مجال تكوين عصابة إجرامية والسرقة، والضرب والجرح المفضي إلى الموت، والاتجار في المخدرات .

وأضاف المصدر أنه تم توقيف المشتبه فيه الثاني، والذي تبين أنه هو من حرض على ارتكاب واقعة الاختطاف و الاحتجاز، وذلك للضغط على ابن الضحية المتواجد باسبانيا من أجل تسليم شحنة كبيرة من المخدرات، كانت موضوع خلاف فيما بينهم .

وأشار البلاغ إلى أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية، مكنت أيضا من توقيف المشتبه فيه الثالث، وهو ابن الشخص الذي كان ضحية عملية الاختطاف، وذلك مباشرة بعد دخوله المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط يوم أمس .

وحسب البلاغ، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث متواصلة لتوقيف باقي الأشخاص الذين ساهموا في عملية الاختطاف والاحتجاز، كما جرى الاستماع للضحية الذي تم إخلاء سبيله من طرف أفراد هذه الشبكة الإجرامية مباشرة بعد ربطه الاتصال هاتفيا بابنه في اسبانيا .

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.