كوريا الشمالية تصف الرئيسة الكورية الجنوبية “بالمختلة عقليا”


أخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 7:55 صباحًا
كوريا الشمالية تصف الرئيسة الكورية الجنوبية “بالمختلة عقليا”

وصفت كوريا الشمالية رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هي الاربعاء بانها “مختلة عقليا” بعد خطابها الذي دانت فيه الطموحات النووية لبيونيغ يانغ ودافعت عن نشر الدرع الاميركية المضادة للصواريخ في بلدها.

وكانت الرئيسة الكورية الجنوبية صرحت في خطاب بثه التلفزيون الاثنين ان نشر منظومة “ثاد” (تيرمينال هاي التيتود ايريا ديفانس) عمل يندرج في اطار “الدفاع عن النفس” ردا على البرنامج النووي الكوري الشمالي لتطوير صواريخ نووية.

وقال ناطق باسم اللجنة الكورية الشمالية لاعادة توحيد كوريا سلميا انه “عذر واه وعليها ان تعرف ان لا احد سيصدق مثل هذه المغالطة من دمية لا تستطيع ان تفعل شيئا بدون موافقة سيدتها الولايات المتحدة”.

واضاف في بيان بثته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان هذه التصريحات “ليست اكثر من كلام لا معنى له صادر عن مختلة عقليا”.

وكانت كوريا الشمالية هددت بالقيام “بتحرك عملي” ضد المنظومة الاميركية وقالت ان اي مرفأ او مطار كوري جنوبي يضم قطعا منها سيصبح هدفا لها.

وتعارض الصين ايضا نشر هذه المنظومة معتبرة انه يعكس رغبة الولايات المتحدة في عرض قوتها في المنطقة وتقويض القدرات الصاروخية الصينية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.