خروج ساكنة جماعات ودواوير عين الدفالي بحد الكورت لاحتجاج


أخر تحديث : الجمعة 19 أغسطس 2016 - 8:19 صباحًا
خروج ساكنة جماعات ودواوير عين الدفالي بحد الكورت لاحتجاج

نظمت يوم الأربعاء 10 غشت 2016 سكان عدد من الدواوير ( دوار اسليم، أولاد كايد، الشاوية، الفساحين، المرابيح، عين الشامية……. التابعين لجماعة عين الدفالي، دائرة احدكورت، إقليم سيدي قاسم في مسيرة  احتجاجا على ما وصفوه المحتجين ب” التهميش الذي تعيشه الساكنة حيث الطريق الرابطة بين مركز الجماعة والدواير المذكورة في حالة مزرية يصعب فيها التنقل، و هي المسلك الوحيد الذي يربط الساكنة بالسوق و المستوصف و كذلك الإعدادية مما يشكل معاناة كثيرة و متنوعة على مستوى التنقل لقضاء مأرب السكان خاصة فيما يتعلق بنقل المرضى إذ ترفض سيارة الإسعاف التنقل لعدد من الدواير.

هذه المعاناة  يقول المحتجون تنضاف إليها انقطاع الماء بشكل متكرر، كما أن أعمد الكهرباء الكثير منها ساقط على الأرض مما يشكل خطرا على سلامة الساكنة خاصة منهم الأطفال و كذلك الماشية. و يزداد الوضع تأزما مع حلول فصل الشتاء حيث تكثر السيول و الأوحال و هو ما يؤثر على متابعة الدراسة.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.