وزارة الصحة ترفع من درجة اليقظة لتتبع الأعراض الجانبية لدواء الصرع “فالبروات الصوديوم”‎


أخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2016 - 3:57 مساءً
وزارة الصحة ترفع من درجة اليقظة لتتبع الأعراض الجانبية لدواء الصرع “فالبروات الصوديوم”‎

ذكرت وزارة الصحة أنها عمدت وكباقي دول العالم الى الرفع من درجة اليقظة لتتبع الاعراض الجانبية لدواء الصرع “فالبروات الصوديوم” ،والتي تؤدي في بعض الحالات إلى تشوهات الجنين عند المريضات اللواتي يخضعن لهذا العلاج ضد داء الصرع.

وأضافت الوزارة،في بلاغ لها اليوم السبت، أنها قامت بتحسيس مهنيي الصحة بالأعراض الجانبية لهذا الدواء ،والتأكيد على ضرورة تحسيس وشرح هذه الاعراض للمريضات وتتبع جميع الحالات لتجنب وقوعها (رسائل في الموضوع وجهها وزير الصحة إلى الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء،الهيئة الوطنية للصيادلة، الفدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان، إلى جانب المدراء الجهويين للصحة والمناديب الاقليميين ومدراء المستشفيات).

وأوضحت الوزارة أنه على إثر ما تداولته بعض الصحف الفرنسية وما تناقلته بعض المنابر الإعلامية الوطنية من أخبار وتعليقات حول الأعراض الجانبية لدواء “فالبروات الصوديوم”، والتي تؤدي في بعض الحالات إلى تشوهات الجنين عند المريضات اللواتي يخضعن لهذا العلاج ضد داء الصرع ، فإنها تؤكد أن هذا الدواء “مهم لعلاج حالات الصرع والاضطراب الثنائي القطب، بل وفي بعض الاحيان يكون استعماله ضروريا”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.