خبراء التغذية يجمعون على استخدام “الأفوكادو” كبديل الصحى للسمن والزبد


أخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 7:08 مساءً
خبراء التغذية يجمعون على استخدام “الأفوكادو” كبديل الصحى للسمن والزبد

نشر الموقع البريطانى “ديلى ميل” تقرير خبراء التغذية حول أهمية الاستبدال الصحى للسمن والزبد بالأفوكادو، نظرا لفوائده الصحية غير الضارة.
وأكد خبراء التغذية البريطانيين على أن السمن والزبد من المنتجات الضارة رغم أنها ترجع بعضها إلى مصادر طبيعية، ولكن تصنيعها يحولها إلى مصدر للدهون الضارة، وهو ما جعل خبراء التغذية يبحثون عن بديل صحى بدهون صحية لا تسبب مشكلات للفرد، ووقع الاختيار على الأفوكادو.
أوضحت خبيرة التغذية “كارولين فاريل” مؤسسة عيادات الغذاء والتغذية الصحية فى بريطانية، قائلة: “الأفوكادو لابد أن يكون له شعبية كبيرة فى العالم وانتشاره نظرا لغنائه بالدهون الأحادية غير المشبعة وهو من أهم الخطوات للقلب، ويفضل استبداله بالزبد والزيوت والسمن، فمع ظهور بعض العلامات التجارية التى تشير إلى أن الزيوت أخف فى الدهون إلا ان كل الأبحاث تؤكد المشكلات الصحية التى تسببها هذه المنتجات للجميع من أمراض القلب والسمنة مضاعفات كلاهما على الصحة العامة”.
وأضافت: “قد يغفل البعض عن فيتامين A وD وهما من الفيتامينات الهامة التى لا تتوفر فى الكثير من الوجبات”، وأوصت الدكتورة “فاريل” بإمكانية قيام بعض الشركات بهرس الأفوكادو وبيعه بدلا من السمن والزبد فى علب لاستخدامها فى تحضير الوجبات المختلفة”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.