تصفيات مونديال 2018: الارجنتين لاسقاط الاوروغواي والبرازيل لانطلاقة جديدة


أخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 9:47 صباحًا
تصفيات مونديال 2018: الارجنتين لاسقاط الاوروغواي والبرازيل لانطلاقة جديدة

يتطلع منتخب الارجنتين لكرة القدم الى اسقاط ضيفه الاوروغوياني الجمعة في مباراة قمة ضمن الجولة السابعة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 المقررة نهائياتها في روسيا.

تفتتح الجولة الخميس فتلعب بوليفيا مع البيرو، وكولومبيا مع فنزويلا والاكوادور مع البرازيل، وتلتقي الجمعة ايضا البارغواي مع تشيلي.

تتصدر الاوروغواي الترتيب بعد الجولة السادسة برصيد 13 نقطة، بفارق الاهداف امام الاكوادور، وتأتي الارجنتين ثالثة برصيد 11 نقطة، مقابل 10 نقاط لكل من تشيلي الرابعة وكولومبيا الخامسة، و9 نقاط فقط للبرازيل السادسة.

وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى مباشرة إلى نهائيات المونديال، فيما يتعين على خامس الترتيب مواجهة بطل أوقيانيا في مباراتي ملحق بغية اللحاق بركب المتأهلين.

واعد رجال المدرب ادغاردو باوزا العدة والامل يحدوهم ببلوغ القمة في أدائهم امام منافس قوي الشكيمة يملك تشكيلة صلبة قوامها نجوم كبار أسوة بلويس سواريز وأدينسون كافاني ودييغو غودين وغيرهم.

ويعول باوزا على الايقونة ليونيل ميسي لقيادة الارجنتين إلى الانتصار رغم صعوبة المهمة، علما بان هداف برشلونة التاريخي يسابق الوقت للتعافي من اصابة في المحالب.

وكان ميسي اعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب خسارة الارجنتين نهائي كوبا اميركا اواخر حزيران/يونيو الماضي للمرة الثانية على التوالي امام تشيلي، قبل ان يعدل عن قراره بعدما اقنعه باوزا بالعدول عن قراره.

وتلقى المدرب ضربة مؤلمة تمثلت بغياب مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو ولاعب وسط سان جرمان الفرنسي خافيير باستوري عن المباراة بداعي الاصابة، بيد انه يأمل ارتقاء لاعبيه الى مستوى التحدي في مواجهة محفوفة بالمخاطر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.