swiss replica watches
لائحة شباب ونساء حزب الاستقلال في امتحان ديمقراطي عسير – سياسي

لائحة شباب ونساء حزب الاستقلال في امتحان ديمقراطي عسير

قالت مصادر قيادية في حزب الاستقلال ل” سياسي”، انه لم يتم الحسم بعد في لائحة شباب ونساء اللائحة الوطنية التي سوف تخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال عضو اللجنة  التنفيذية لحزب الاستقلال عادل بنحمزة ل” سياسي”، ان الحسم في لائحتين هو نتيجة لعملية ديمقراطية طويلة، مع ما ستقرره برلمانيات الحزب في الجهات والاقاليم، حيث الترشيحات جهويا، ستبث فيها مؤسسات الحزب المحلية، من خلال اجتماع اعضاء المجلس الوطني والمنتخبون ومسؤولي الحزب في كل جهة واقليم.

كما ستبث اللجان في الترشيحات يوم 3و 4 شتنبر.

واعتبر بنحمزة، ان هناك نقاشات في كيفية اختيار وكلاء وترتيب لوائح، من خلال وجود طرح يقول بالالتزام بما تم العمل به في الانتخابات البرلمانية السابقة، او تقديم اقتراحات من خلال البث في العملية مركزيا، وحسم لائحة الشباب داخل اللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية، في حين يرد البعض في قول ان لائحة الشباب هي لائحة الحزب بأكمله وليست لائحة قطاعية.

واعتبر بنحمزة، ان النقاش الديمقراطي الذي يقوم به حزب الاستقلال نابع من اختيارات المناضلين الاستقلاليين في الترشح بكل شفافية، مؤكدا ان هناك حالات استتنائية تتعلق بالاقاليم الصحراوية، وهو ما سيحسم فيه قريبا.

تجدر الاشارة ان الشبيبة الاستقلالية تعتبر من اقوى الشبيبات الحزبية بالمغرب، وافرزت كفاءات شبابية كان لها حضور قوي داخل البرلمان من مثال الكيحل وبنحمزة وتشيكيطو….

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*