لائحة نساء وشباب البام في سرية إلياس…وهؤلاء أبرز المرشحين ليصبحوا برلمانيين وبرلمانيات


أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 10:13 صباحًا
لائحة نساء وشباب البام في سرية إلياس…وهؤلاء أبرز المرشحين ليصبحوا برلمانيين وبرلمانيات

قالت مصادر” سياسي”، ان لائحة نساء وشباب حزب الاصالة والمعاصرة ما زالت طي الكثمان، وان اغلب المرشحين والمرشحات ينتظرون الافراج عنها من قبل الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة الياس العماري.

واكدت مصادر متعددة، من المرشحين، انهم متأكدون ان لائحة النساء والشباب الوطنية، اصبحت خارج لجنة الترشيحات وتنتظر التأشيرة من قبل زعيم البام العماري.

وتحدثث مصادر” سياسي”، في كون المنهجية التي من المحتمل ان ينهجها البام في اختيار اللوائح، تتمثل في الجهات وعدد الاصوات المحصل عليها في الانتخابات السابقة، وهو ما يعني ان جهة مراكش اسفي تأتي في المرتبة الاولى ومن المرشحات فاطمة الزهراء المنصوري رئيس المجلس الوطني وعمدة مراكش سابقا.

في حين تأتي جهة وجدة، من خلال وجود اسم فاطمة توتو، وجهة الحسيمة طنجة، لسهيلة الريكي، الناطقة الرمسية السابقة للحزب.

في حين تقول مصادر” سياسي”، ان تحتل رئيسة منظمة الشباب نجوى كوكوس المرتبة الرابعة من خلال ثمتلها لجهة الدار البيضاء سطات، تم جهة سوس من خلال مريم المقربة من المحامي عبد اللطيف وهبي، تم جهة بني ملال والرباط من خلال مرشحة رجاء الازمي.

وفي ما يخص الشباب، فهناك جدل وصراع قوي، بين عدة اسماء الذي الذي فجر المعطيات هو ظهور شاب رجل اعمال يمثل جهة فاس مكناس، محمد شوكي، المسسثمر بين المغرب وقطر.

في حين يتجه الحزب الى تقديم لائحة الاطر ومغاربة العالم، من خلال اسم عضوة المكتب السياسي ابتسام العزاوي، واطر اخرى قطاعية، في منظمة الديمقراطية للشغل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.