موجة غضب اثر نشر شارلي ايبدو رسما كاريكاتوريا لضحايا زلزال ايطاليا


أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 9:53 مساءً
موجة غضب اثر نشر شارلي ايبدو رسما كاريكاتوريا لضحايا زلزال ايطاليا

نشرت اسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة في عددها الصادر الجمعة رسما كاريكاتوريا لضحايا الزلزال الذي ضرب وسط ايطاليا مطلع الاسبوع الماضي واوقع حوالى 300 قتيل، الامر الذي اثار موجة غضب واستنكار في ايطاليا وخارجها.

وقال وزير العدل الايطالي اندريا اورلاندو ان “هذه الرسوم تثير الاشمئزاز. لا ارى فائدة من التعليق اكثر، لانني اعتقد اننا اذا فعلنا ذلك نكون نحقق ما يسعون اليه (..) اي اثارة فضيحة وبالتالي حصول نقاش وجذب انتباه وسائل الاعلام”.

اما رئيس مجلس الشيوخ بييترو غراسو فأكد على اهمية “احترام حرية السخرية والتهكم” ولكنه اضاف “يمكنني ايضا ان اقول ان لدي الحرية للقول ان كل هذا مقرف”.

والرسم الذي اثار هذه الموجة من ردود الفعل يحمل عنوان “زلزال على الطريقة الايطالية” ويستعير ثلاثة انواع من المعكرونة الايطالية لتصوير ضحايا الزلزال اذ انه يصور رجلا مدمى وفوقه عبارة “بيني بصلصة الطماطم” وآخر جريحا وفوقه عبارة “بيني بالفرن”، بينما تظهر في زاوية الرسم جثث مطمورة تحت طبقات من الركام وفوقها عبارة “لازانيا”.

وخرجت اولى ردود الفعل على الرسم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقد تراوحت بين مستنكر للرسم ومؤيد لحرية التعبير عن الرأي بصرف النظر عن مضمون هذا الرأي.

وتعليقا على الرسم كتب اليساندرو اورسو على تويتر بالفرنسية مخاطبا شارلي ايبدو “العار عليكم، لا تعبثوا باموات الآخرين”.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.