المريزق يعلن إلتزام “البام ” برفع الحظر العملي عن الإتحاد الوطني لطلبة المغرب‎


أخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 6:57 صباحًا
المريزق يعلن إلتزام “البام ” برفع الحظر العملي عن الإتحاد الوطني لطلبة المغرب‎
أعلن المصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلتزام حزبه برفع الحظر العملي عن الإتحاد الوطني للمغرب، في حال وصوله إلى الحكومة.
واعتبر المصطفى المريزق، خلال لقاء أطره بمدينة القنيطرة، بمعية امحمد لقماني، عضو المكتب السياسي للبام، في موضوع : “المجتمع المدني والرهان الديموقراطي، بين اكراهات الواقع وآفاق المستقبل”، أن الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، مدرسة في النضال وإحدى المكونات التاريخية للمجتمع المدني المناضل والمكافح من أجل تطلعات وطموحات الشعب المغربي.
واستحضر عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، تجارب جمعيات الأحياء والأندية السنمائية والجمعيات الثقافية والرياضية التي كانت مشتلا لخلق المناضلين وصناعة النخب من دون معرفة من كان وراءها، ماركسيين أم ماويين، كان المهم هو العطاء ونضال القرب في المدرسة والجامعة، في الحي و المدينة، وفي الدوار والقبيلة.
وأشار المصطفى المريزق، إلى الدور التاريخي الذي لعبته جمعيات الأوراش والعمل التطوعي والتضامني وجمعيات  الفن والموسيقى والرقص، مستحضرا ملفات الجمر والرصاص، وملف قتل الطالب بنعيسى ايت الجيد، وقضايا المرأة والشباب، وأهمية الفعل التشاركي والتكاملي في كل الحياة التدبيرية كما نص على ذلك دستور فاتح يوليوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.