الخلفي: الحكومة بذلت جهودا كبيرة للنهوض بقطاع التربية والتكوين وتعزيز الثقة في المدرسة العمومية


أخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2016 - 8:27 مساءً
الخلفي: الحكومة بذلت جهودا كبيرة للنهوض بقطاع التربية والتكوين وتعزيز الثقة في المدرسة العمومية

قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، إن الحكومة بذلت جهودا كبيرة للنهوض بقطاع التربية والتكوين وتعزيز الثقة في المدرسة العمومية.

وأوضح الخلفي ردا على سؤال خلال ندوة صحافية عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة أن الحكومة أعطت الأولوية لمواجهة الإشكالات الاجتماعية التي تعيق التمدرس ومواصلة الدراسات العليا وعبأت لذلك موارد مالية مقدرة ووازنة فاقت 4 مليار درهم ضمن ميزانية عامة بلغت 52 مليار درهم موزعة على قطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي.

واستعرض الوزير في هذا السياق أهم البرامج التي جاءت بها الحكومة للنهوض بالقطاع والمتمثلة، بالخصوص، في برنامج “تيسير” الذي استفاد منه حوالي 28 ألف تلميذ ورصد له غلاف إجمالي فاق 500 مليون درهم، وبرنامج دعم التعليم العالي حيث وصل عدد الطلبة المستفيدين من المنح الجامعية إلى 330 ألف طالب بزيادة 150 ألف طالب، ومواجهة الاكتظاظ التي تعاني منه الجامعات ببناء 3000 مدرج جديد، ومواجهة تحديات السكن الجامعي بإضافة أزيد من 20 ألف سرير جديد، واعتماد التغطية الصحية للطلبة حيث سيستفيد أزيد من 280 ألف طالب وطالبة من هذه المبادرة.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.