اغتيال نائب برلماني من الحزب الحاكم في تركيا أمام منزله جنوب شرق البلاد


أخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 10:40 مساءً
اغتيال نائب برلماني من الحزب الحاكم في تركيا أمام منزله جنوب شرق البلاد

قتل سياسي بالحزب الحاكم في تركيا اليوم الأربعاء أمام منزله جنوب شرق البلاد الذي تسكنه غالبية كردية حيث تتصاعد حركة تمرد يقودها حزب العمال الكردستاني.

وقالت مصادر أمنية إن أحمد بوداك وهو سياسي بحزب العدالة والتنمية فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت في نونبر الماضي، اغتيل في منطقة سمدينلي بإقليم هكاري بالقرب من الحدود مع ايران والعراق.

ويشن حزب العمال الكردستاني حملة تمرد مضى عليها ثلاثة عقود سعيا إلى حكم ذاتي للاكراد في جنوب شرق تركيا حيث تصاعد العنف بعد أن تخلى عن وقف لاطلاق النار في 2015 . وقتل آلاف من المتشددين الاكراد واعضاء قوات الامن والمدنيين في القتال في ارجاء المنطقة.

ويأتي مقتل بوداك بعد يومين من قيام متشددين من حزب العمال الكردستاني بتفجير سيارة ملغومة في مدينة فان القريبة على مقربة من مكاتب حزب العدالة والتنمية الذي أسسه الرئيس رجب طيب إردوغان مما أدى إلى إصابة 50 شخصا.

وقال الحزب إن التفجير كان في جانب منه ردا على عزل 24 من رؤساء بلديات يديرها الأكراد يوم الأحد.

وتوعد إردوغان بأن حملة عسكرية ضد الحزب الانفصالي ستستمر حتى القضاء عليه.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.