الاتحاد الأوروبي يواجه معركة بقاء في مواجهة التيار القومي في أوروبا


أخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 12:15 مساءً
الاتحاد الأوروبي يواجه معركة بقاء في مواجهة التيار القومي في أوروبا

اعتبر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي يواجه معركة بقاء في مواجهة التيار القومي في أوروبا.

وأوضح يونكر، في أول استعراض بالبرلمان الأوروبي بستراسبورغ لخطط المفوضية بعد استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو، أن الاستفتاء البريطاني تحذير بأن الاتحاد الأوروبي يواجه معركة بقاء في مواجهة التيار القومي في أوروبا.

وقال إن الاتحاد الأوروبي تلقى ضربة باستفتاء خروج بريطانيا منه ويواجه حاليا أزمة جراء ذلك، لكنه ليس على وشك التفكك، مشددا على أن دول الاتحاد الأوروبي، التي تمثل أكبر كتلة تجارية في العالم، لا تزال قوة مهمة.

وأضاف أنه على الرغم من أن “الاتحاد الأوروبي يفتقر للقدر الكافي من الاتحاد”، وأن “هناك انقسامات في كل مكان” ما قد “يتيح المجال لنزعة شعبوية متسارعة”، فإن الاتحاد الأوروبي “ليس في خطر”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.