النقابة العامة للاعلام تدعو “الهايكا” الى فتح تحقيق بخصوص حجب الحوار المسجل مع المنصف المرزوقي


أخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 8:48 صباحًا
النقابة العامة للاعلام تدعو “الهايكا” الى فتح تحقيق بخصوص حجب الحوار المسجل مع المنصف المرزوقي

اكدت النقابة العامة للاعلام، تمسكها بحرية الاعلام والتعبير بعد متابعتها بكل دقة ما سمي ب”صنصرة” بث حوار أجري مع رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي .

وطالبت، في بيان لها، امس الخميس ، نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل ، الإدارة العامة لقناة التاسعة إلى الكشف عن أسماء الشخصيات التي تدعي أنها ضغطت عليها لمنع بث الحوار مع المرزوقي حتى يتم كشف حقيقة ما جرى .

ودعت، في السياق ذاته، الهيئة العليا للإتصال السمعي والبصري للعب دورها الحقيقي بالتدخل وفتح تحقيق في الحادث مع كافة الأطراف وتحميل كل من تثبت تورطه في هذه العملية تبعات ذلك .

واكدت،ان حرية الإعلام والتعبير لا تعني التلاعب بالرأي العام و البحث عن الإثارة قبل إحترام تطلعات الشعب التونسي إلى إعلام هادف،بعيدا عن لوبيات المال والسياسة مجددة تمسكها بإبعاد وسائل الإعلام عن التجاذبات السياسية و عدم استعمالها ضد الخصوم السياسيين و تهييج الرأي العام حسب نص البيان .

واعلنت، في البيان ذاته،أن حرية الإعلام مكسب وطني ناضل من أجله الشعب التونسي بأسره لا يمكن التنازل عنه مهما كان الوضع الذي تمر به البلاد .

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.