السفارة الأمريكية ترسل بالخطأ نبيذا صنع في مستوطنة كهدية بمناسبة السنة اليهودية


أخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 8:18 مساءً
السفارة الأمريكية ترسل بالخطأ نبيذا صنع في مستوطنة كهدية بمناسبة السنة اليهودية

أرسلت السفارة الأمريكية في تل أبيب كعادتها كل عام قبيل حلول السنة اليهودية في الشهر المقبل سلال من الهدايا إلى عدد من المنظمات الإسرائيلية بينها حركة “السلام الآن” المعادية للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. لكن المشكلة الوحيدة إنه كان ضمن الهدايا التي تسلمتها الحركة قنينة من النبيذ أنتجت في مستوطنة إسرائيلية.

وقال عضو في حركة “السلام الآن” وهي واحدة من عدة منظمات غير حكومية تتلقى الهدايا “أنا واثق أن ه خطأ غير مقصود” مؤكدا أن المنظمة لا تريد أن تثير جلبة حول الموضوع.

وأكد مسؤول في السفارة إرسال السلال موضحا أنه تم شراؤها من مكان يتولى تنسيق هذه السلال ومحتوياتها التي لم تتفقدها السفارة قبل إرسالها.

وقال المسؤول “هذا يجب ألا يفسر بأي حال من الأحوال على أن ه تغيير في موقفنا حيال المستوطنات وهو موقف قديم العهد وواضح.”

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مرارا معارضتها لبناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وتعتبرها عقبة أمام أي عملية سلام مع الفلسطينيين الذين يسعون إلى إعلان دولة على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.