رئيس الوزراء البلجيكي : الملك محمد السادس ألقى خطابا “رائعا” ضد الإرهاب


أخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 8:11 مساءً
رئيس الوزراء البلجيكي : الملك محمد السادس ألقى خطابا “رائعا” ضد الإرهاب

أكد رئيس وزراء كيبيك، فيليب كويار، اليوم الاثنين بنيويورك، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ألقى خطابا “رائعا” و”مثيرا للإعجاب”، ضد الإرهاب.

وقال  كويار للصحافة، على هامش افتتاح أسبوع البيئة بالأمم المتحدة، “أريد أن أعبر عن إعجابنا بالخطاب الذي ألقاه جلالة الملك مؤخرا، كزعيم للعالم الإسلامي، وتحدث فيه بشكل واضح ضد الإرهاب في ظل الظرفية الحالية”.

وأضاف كويار، الذي أجرى مباحثات مع الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، المبعوثة الخاصة لكوب 22، أن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال63 لثورة الملك والشعب “كان رائعا، وأريد أن أؤكد ذلك أمام وسائل الإعلام المغربية”.

وبخصوص كوب 22، أكد السيد كويار حضور كيبيك في مراكش للتأكيد على الدور الهام للدول والجهات في مكافحة تغير المناخ.

وتروم مشاركة كيبيك في كوب 22 أيضا متابعة المبادرات التي تم إطلاقها منذ إعداد اتفاق باريس، و”لاسيما دعم المغرب على جميع الأصعدة، والحفاظ على علاقة الصداقة هاته، التي نعتبرها هامة”.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.