نايضة في “البام”: إلياس العماري يفرض 29شابة وشاب وحيد في لائحة الشباب..وباميون يعلنون مقاطعة الانتخابات والقيام بحملة مضادة للبام


أخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 12:05 مساءً
نايضة في “البام”: إلياس العماري يفرض 29شابة وشاب وحيد في لائحة الشباب..وباميون يعلنون مقاطعة الانتخابات والقيام بحملة مضادة للبام

بعد نشر” سياسي”، التسريبات الأولى المتعلقة بلائحة نساء وشباب حزب الاصالة والمعاصرة، توصلت “سياسي” بمعطيات تقول انه و بعد تسرب بعض المعلومات عن الطريقة التي تم اعتمادها من طرف الامين العام للحزب في تدبير اللوائح الوطنية للشباب والنساء، وحسب مصادر “السياسي”، فإن الأمين للحزب إلياس العماري أقدم على وضع 29 شابة في اللائحة الخاصة بالشباب مع ترك الرتبة 30 لشاب وحيد قصد تجنب إطاحتها من قبل وزارة الداخلية.
وهذه المعلومة خلقت استياءا وتذمرا واسعا لدى شباب الحزب، واللذين اعتبرونها تبخيسا لهم ولمجهودهم وهذا ما دفعهم يطرحون سؤال كبير حول جدوى نضالهم لسنوات في الحزب وكذا حول جدوى وجود منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، مع العلم أن الأمين سبق وفرض على ازيد من 120 شابة وشاب تحضير ملفاتهم جميعا في زمن قياسي .
فاكشتف الجميع، تقول مصادر” سياسي”، أن تصريحات الامين العام حول شكلية وضوابط تدبير اللائحة الوطنية بالمجالس الوطنية للمنتديات والمجلس الوطني للحزب كانت بمثابة إهانة في حقهم و في الحق الحزب الذي سيفقد مصداقية الشباب فيه في حالة ما تم تهميش الشباب وإقصائهم على حساب إجراء يسعى من ورائه خلق الاستثناء والنجومية الفارغة على حساب مجهودات ونضال الشبابوحسب مصادر السياسي فإن الامين العام للحزب سيعلن عن هذه المسرحية في ندوة صحفية صباح يوم الثلاثاء 23 شتنبر 2016 باعتبارها حدث.
وقد تسرب لمصادر” سياسي” أنه وضع على اللائحة الوطنية للشباب شابة مغمورة وغير معروفة في الحزب تماما من مدينة اسفي، ووضع في الرتبة الثانية شابة مدرسة بالتعليم الابتدائي ببركان.
اما فيما يتعلق بلائحة النساء فقد حسم في زكية المريني كوكيلة اللائحة وهي منتخبة محلية رئيسة مقاطعة بمراكش سابقا، سبق لها وفشلت في اللائحة المحلية.
وحسب مصادر “السياسي“، فإن مجموعة من الشباب الغاضبيين سيعتذرون عن المشاركة في الحملة الانتخابية بل منهم من سيقوم بحملة انتخابية مضادة للبام انتقاما من هذا الاستهزاء والاستهتار بمجهودهم وتضحيتهم داخل الحزب لصالح نجومية الأمين العام الذي سيقوم بإجراء غريب عن القواعد والضوابط المتفق عليها بالمجلس الوطني والمكتب الفدرالي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.