دراسة: الحوامل فى الصيف أكثر عرضة للإصابة ب«سكر الحمل»


أخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 4:33 مساءً
دراسة: الحوامل فى الصيف أكثر عرضة للإصابة ب«سكر الحمل»

كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن الحوامل فى فصل الصيف أكثر عرضة للإصابة ب”سكر الحمل” بمعدل 51%.
وأوضح الباحثون من جامعة لوند السويدية أن ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن تكون مسئولة عن المزيد من حالات ارتفاع نسبة السكر فى الدم الذى يحدث عادة فى النصف الثانى من الحمل.
وأشار الباحثون إلى أن سكر الحمل يحدث إذا جسم المرأة لا يمكن أن ينتج ما يكفى من الانسولين لتلبية حاجته الاضافية فى الحمل، ومع ذلك، فإنه عادة ما يختفى بعد الولادة.
ولكن وجد الباحثون أنه يمكن أن يكون له عواقب وخيمة بالنسبة للأم والطفل، بما فى ذلك زيادة احتمالات ولادة قيصرية والعيوب الخلقية وموت الجنين داخل الرحم، وكل من المرأة والطفل هم أيضاً عرضة للإصابة بمرض السكر فى الحياة فى وقت لاحق.
ووجد البحث الجديد الذى شمل على أكثر من 11 ألف امرأة أن الأمهات الحوامل أكثر عرضة لتطوير سكر الحمل خلال شهر يونيو ويوليو وأغسطس بمعدل 51% بالمقارنة مع أشهر الشتاء.
وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك فى السابع عشر من شهر سبتمبر الجارى.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.