حزب نبيل بنعبد الله يتهرب من قول الحقيقة ويستغرب من سحب عواد ترشحه بسلا المدينة


أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 6:09 مساءً
حزب نبيل بنعبد الله يتهرب من قول الحقيقة ويستغرب من سحب عواد ترشحه بسلا المدينة

في الوقت الذي كان من المفروض ان يقدم حزب التقدم والاشتراكية الحقيقة كاملة للمواطن السلاوي عن حقيق سحب رجل الاعمال ” محمد عواد” ترشحه كما انفردت بذلك ” سياسي”،  خرج الحزب ببلاغ عقيم وهذا ما جاء في:

بخصوص الدائرة الانتخابية التشريعية المحلية سلا المدينة

تداول المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بسلا في اجتماعه الطارئ المنعقد مساء يوم الجمعة 32 شتنبر الجاري، في شأن الملابسات المرتبطة بإيداع لائحة الكتاب  للدائرة الانتخابية المحلية سلا  المدينة.

 

وبهذا الخصوص، وتنويراً للرأي العام المحلي والوطني، يقدم المكتب الإقليمي المعطيات التوضيحية التالية:

*         قام حزب التقدم والاشتراكية يوم الإثنين 19 شتنبر الجاري بإيداع لائحة الترشيح الخاصة بالدائرة الانتخالية المحلية سلا المدينة وتسلم بشأنها وصلا مؤقتا في حينه. وتضم اللائحة كلا من محمد عواد النائب الأول لرئيس جهة الرباط سلا القنيطرة وكيلا لها، ومحمد لعلو نائب رئيس مجلس جماعة سلا والدكتور البشير السدراتي الفاعل الجمعوي  ومحمد الامين الصبيحي عضو المكتب السياسي للحزب.

*          لقيت هذه اللائحة تجاوبا كبيرا من قبل الساكنة المحلية بالنظر  لنوعية المرشحين والمكانة التي يحظى بها الحزب محليا ووطنيا والرصيد النضالي والانتخابي والتدبيري المتميز الذي أكدته نتائج الانتخابات الجهوية والجماعية سنة 2015، مما يجعلها من بين اللوائح المؤهلة بقوة للفوز بهذه الدائرة الانتخابية.

 

*     تم تسجيل  العديد من التحركات والضغوطات  الرامية  للتأثير سلبا على وكيل اللائحة بهدف ثنيه عن الترشيح، كما تم في الوقت نفسه استهداف مجموعة من الفعاليات التي اعلنت دعمها ومساندتها للائحة الكتاب. وهي كلها  إكراهات تم تجاوزها، بمضاعفة الجهود الجماعية

والرقي بمستوى الأداء التنظيمي والإعداد الميداني للحملة الانتخابية بفضل عزيمة وحماس المناضلات والمناضلين وإرادتهم القوية لكسب المعركة الانتخابية مآزرين بثقة فآت واسعة من الناخبات والناخبين ودعمهم القوي والمتواصل.

*         في ظل هذه الأجواء التعبوية الإيجابية والمراحل المتقدمة التي قطعتها عمليات التحضير والإعداد للحملة الانتخابية  فوجئت التنظيمات الإقليمية وكافة مناضلات ومناضلي الحزب  وباستغراب كبير بسحب اللائحة من قبل وكيلها بقرار فردي، في الدقائق الأخيرة قبل نهاية فترة إيداع الترشيحات. وهو مايجعلنا نتساءل مع الرأي العام عن الأسباب والدوافع الكامنة وراء اتخاذ هذا القرار.

وتبعا لذلك، يعبر المكتب الإقليمي للحزب بسلا  عن أسفه لما حصل،ويؤكد عزمه اتخاذ  التدابير والإجراءات المناسبة لتتبع الموضوع عن كثب  قصد استجلاء كل حيثياته.

كما يوجه نداءه لكافة مناضلات ومناضلي الحزب وأنصاره وأصدقائه والفعاليات المناصرة بالمدينة  إلى التعبئة والتجند لدعم اللائحة الوطنية لحزب التقدم والاشتراكية بجزأيها النسائي والشبابي بالدائرة الانتخابية سلا المدينة، بالتصويت على “الكتاب” تحت شعار “المعقول لمواصلة الإصلاح”.

وفيما يخص الدائرة الانتخابية المحلية سلا المدينة، يهيب المكتب الإقليمي للحزب بكل المواطنات والمواطنين التصويت بكثافة والتصدي بقوة لكل المفسدين وقطع الطريق على سماسرة وتجار الانتخابات الذين يهددون المسار الديمقراطي وبناء مغرب المؤسسات، المغرب العادل والمتضامن.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.