الياس العماري يراسل وزير العدل و الحريات ووزير الداخلية في موضوع السلامة الجسدية للمترشحات و المترشحين


أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 2:35 مساءً
الياس العماري يراسل وزير العدل و الحريات ووزير الداخلية في موضوع السلامة الجسدية للمترشحات و المترشحين

متابعة: مبارك بدري
راسل الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة ‘’الياس العماري’’ كل من مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات ومحمد حصاد وزير الداخلية في موضوع ‘’ حماية السلامة الجسدية للمترشحات و المترشحين برسم انتخابات مجلس النواب’’.
وعبر السيد الياس العمري عن اسفه الشديد لما تعرضت اليه السيدة ‘’مريم اقريمع’’ مرشحة الحزب باللائحة المحلية فاس الجنوبية من اعتداء بالسلاح الأبيض نفذه أشخاص غير معروفون يوم امس السبت 24 سبتمبر 2016، نجم عنه عجز للمعنية بالأمر لمدة 30 يوما.
و اخبر السيد الامين العام لحزب البام الوزيرين بأن الحزب قد باشر الإجراءات القانونية و القضائية بخصوص عملية الاعتداء الذي تعرضت اليه مرشحة الحزب، لما تمثله مثل هذه الاعتداءات من خطر على السلامة الجسدية للمترشحات و المترشحين و من مس بمبدأ حرية الانتخابات المنصوص عليه في الفصل 11 من الدستور.
اليكم نص رسالة الامين العام للحزب السيد الياس العماري
الرباط، 25 سبتمبر 2016
حزب الأصالة و المعاصرة
الأمين العام
إلى
السيد وزير العدل و الحريات المحترم و السيد وزير الداخلية المحترم
اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات
الموضوع: حماية السلامة الجسدية للمترشحات و المترشحين برسم انتخابات مجلس النواب
سلام تام يوجود مولانا الإمام
و بعد،
يؤسفني أن أنهي إلى علمكم أن السيدة مريم اقريمع مرشحة بلائحة الحزب بالدائرة المحلية فاس الجنوبية، قد تعرضت يوم 24 سبتمبر 2016 إلى اعتداء بالسلاح الأبيض نفذه أشخاص غير معروفون، و نجم عنه عجز للمعنية بالأمر لمدة 30 يوما.
و إذ أخبركم بأن الحزب قد باشر الإجراءات القانونية و القضائية بهذا الخصوص، فإني أثير انتباهكم إلى ما تمثله مثل هذه الاعتداءات من خطر على السلامة الجسدية للمترشحات و المترشحين و من مس بمبدأ حرية الانتخابات المنصوص عليه في الفصل 11 من الدستور.
لذا، فإني ألتمس منكم حث السلطات العمومية على بذل المزيد من الجهود و اتخاذ التدابير الملائمة من أجل ضمان السلامة الجسدية للمترشحات و المترشحين خاصة أثناء أنشطة الدعاية الانتخابية التي ترتفع فيها مخاطر تعرضهم لاعتداءات جسدية كالمواكب الانتخابية و التجمعات الانتخابية
و تقبلوا السيدين الوزيرين المحترمين فائق تحياتي و تقديري

إمضاء
الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة
السيد إلياس العماري

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.