نجل علال الفاسي يطلق حملة الاستقلال بالرباط ويتوقع الفوز بمقعدين


أخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 10:53 صباحًا
نجل علال الفاسي يطلق حملة الاستقلال بالرباط ويتوقع الفوز بمقعدين

أعلن عبد الواحد الفاسي، نجل الزعيم الاستقلالي علال الفاسي، عن قيادته للحملة الانتخابية، لمن وصفه بمرشح حزب “الاستقلال الموحد”، في إشارة إلى الدكتور حمدون الحسني، وكيل لائحة حزب”الميزان”، بدائرة شالة بالرباط، و بولحسن وكيل الحزب دائرة المحيط بالعاصمة.
وقال نجل علال الفاسي، أول أمس الثلاثاء، في لقاء تواصلي لدعم المرشح الحسني، إن الاستقلاليين مطالبين بالتعبئة الشاملة، لدعم ومناصرة وكيل لائحة الحزب بدائرة شالة بالرباط، متوقعا حصده مقعدا برلمانيا يوم اقتراع 7 أكتوبر المقبل، والمرشح بولحسن مقعدا في دائرة المحيط بالعاصمة.
وطالب عبد الواحد الفاسي، الاستقلاليين بالرباط والمغرب، باستهداف العمال والمرأة، لكسب أصوات تصدر نتائج انتخابات 7 أكتوبر، مبرزا أن حزب الاستقلال، يخوض معركة الانتخابات من أجل تعاقد الكرامة، وفق قولة علال الفاسي الراحل الشهيرة:”مواطنين أحرار في وطن حر”.
وأكد الدكتور حمدون الحسني، وكيل اللائحة، الذي نوه نجل علال، بالسمعة التي يتمتع بها بالرباط والدعم الذي دأب على تقديمه للحزب، “دون ان يصله شيء”،على ضرورة توحيد الصفوف لتحقيق نتائج تحفظ كرامة كل استقلالية واستقلالي وتاريخ الحزب.
ومضى الدكتور الحسني قائلا: “أملنا أن نحقق الائتلاف والوحدة والتضامن وإعادة النضال الحقيقي إلى الواجهة، فبالاتحاد يمكن أن نحقق كل الطموحات، ونحصد المقعدين”،مضيفا:”نريد تحقيق النصر لأن على عاتق الحزب أن يسير الأمور..لقد راكم تجربة في تسيير أمور الدولة، وحكومة عباس الفاسي تركت نتائج طيبة في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية”.
وانتقد الحسني حكومة عبد الاله ابن كيران قائلا: “المديونية في عهدها تضاعفت مرتين، وتخلف التشغيل، واستشرى الغلاء، لأنها قررت خوض غمار تجربة صندوق المقاصة..صحيح أنه كانت لها الجرأة ولكنها لم تقدم البديل.. وأسعار البترول تدنت في السوق الدولية لكن المواطن المغربي لازال يقتني المحروقات بأسعار مرتفعة”.
وهاجم الدكتور الحسني، مراجعة مقرر التربية السلامية على عهد حكومة الإسلاميين، بشكل لا يقبل به حزب علال الفاسي ولا المغاربة، لان المغرب بلد إسلامي”، قبل يكذب مزاعم الحكومة الحالية بخفض أسعار عدد من الأدوية، قائلا: “ثمانون في المائة من الأدوية لم تخفض أسعارها، أما الأدوية الجنيسة فهي غير جيدة، ولا تعطي أي نتيجة”.
وقال من جهة عبد المجيد الفاسي، ممثل جهة الرباط القنيطرة في لائحة الشباب بحزب الاستقلال، إن حزبه يعول نتائج حكومة عباس الفاسي لربح هذه الانتخابات”، داعيا أنصار “الميزان” إلى التواصل الجيد مع المواطنين، وطرق أبواب الناخبين”دار دار”، ومسح دائرة الرباط” زنقة زنقة”. على حد تعبيره.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.