swiss replica watches
الحكومة الإسبانية ترفض أي مفاوضات مع الانفصاليين الكاتالونيين حول مشروع الاستفتاء – سياسي

الحكومة الإسبانية ترفض أي مفاوضات مع الانفصاليين الكاتالونيين حول مشروع الاستفتاء

رفضت الحكومة الاسبانية، اليوم الجمعة، أي مفاوضات مع الانفصاليين الكاتالونيين حول مشروع الاستفتاء بشأن استقلال هذه الجهة، الذي قدمه مؤخرا رئيس حكومتها، كارليس بودجمونت.

وقالت نائبة رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، سورايا ساينز دي سانتاماريا، في ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن السيادة الوطنية غير قابلة للتفاوض لأنها ملك لجميع الإسبان، أي 47 مليون شخص، مؤكدة أن مشروعا كهذا تستحيل مناقشته لا مع الحكومة ولا مع البرلمان الوطني.

وتابعت دي سانتاماريا “إن ما يطلبه السيد بودجمونت لا يمكن التفاوض بشأنه إن معنا أو مع مجلس النواب، أو مجلس الشيوخ، لأن ذلك ليس من حقنا”، مشيرة إلى أن الجلوس إلى الطاولة للتفاوض حول السيادة الوطنية “أمر غير مسموح به ولا يتماشى مع التزامنا كحكومة”.

وكان كارليس بودجمونت قد أعلن أول أمس الاربعاء أنه سيدعو لاستفتاء حول استقلال جهة كاتالونيا في شتنبر 2017، بموافقة مدريد أو لا، مؤكدا استعداده للتفاوض مع الحكومة الاسبانية حول هذا الاستفتاء.

وتولى كارليس بودجمونت مهامه كرئيس لحكومة هذه الجهة الواقعة شمال شرق إسبانيا مطلع السنة، مع هدف هو تنفيذ خارطة الطريق القاضية بإقامة المؤسسات الضرورية لاستقلال كاتالونيا في منتصف سنة 2017.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*