swiss replica watches
المدرسة الوطنية العليا للإدارة تنظم سلكا تحضيريا – سياسي

المدرسة الوطنية العليا للإدارة تنظم سلكا تحضيريا

بناء على مقتضيات القانون رقم 038.13 المتعلق بإحداث المدرسة الوطنية العليا  للإدارة ونصوصه التطبيقية، تنظم المدرسة الوطنية العليا للإدارة مباراة الولوج إلى سلك التكوين الأساسي يومي 26 و 27 نوفمبر 2016.

وعملا منها على إتاحة الفرصة للمرشحين للإعداد بشكل أفضل لاجتياز مباراة الولوج  إلى سلك التكوين الأساسي، تنظم المدرسة الوطنية العليا للإدارة سلكا تحضيريا يبقى اختياريا ولا يشكل بأي حال من الأحوال شرطا من شروط اجتياز المباراة. يمتد برنامج السلك التحضيري من 3 أكتوبر إلى 22 نونبر 2016 ويشمل محاضرات موضوعاتية وأخرى حول المنهجية يلقيها أساتذة باحثون وخبراء في المجالات الإدارية و الاقتصادية و القانونية وفي التدبير العمومي.

ويمكن للمترشحين الراغبين في الاستفادة من السلك التحضيري إما التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمدرسة  HYPERLINK “http://www.ensa.org.ma” www.ensa.org.ma أو الحضور بمقر المدرسة لملأ الاستمارة المخصصة لهذا الغرض. وسيكون من حق الأشخاص المسجلين حضور المحاضرات التي ستنظم في مقر المدرسة وكذا الولوج إلى الفضاء المخصص للسلك التحضيري على الموقع الالكتروني للمدرسة.

وللتذكير، فإن إحداث المدرسة الوطنية العليا للإدارة،الناتج عن دمج المدرسة الوطنية للإدارة والمعهد العالي للإدارة، نابع من إرادة أكيدة في توفير مؤسسة للتكوين تواكب الإصلاحات وديناميات التغيير على مستوى الإدارة العمومية الوطنية والترابية.

ويستغرق التكوين الأساسي مدة سنتين يختتم بنيل دبلوم المدرسة، الذي يمكن من الولوج من اختيارات أخرى، إلى الوظائف العمومية العليا. ويهدف سلك التكوين الأساسي الذي تم تجديده، إلى تكوين أطر ذوي كفاءات عالية قادرين على إنجاز مهام التصورات والتخطيط والتتبع وتقييم البرامج والسياسات العمومية في مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية في مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*