يوسف الشاهد ” حكومة الوحدة الوطنية ستؤسس لبناء جيل من الشباب يساهم في صنع القرار “


أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 6:18 مساءً
يوسف الشاهد ” حكومة الوحدة الوطنية ستؤسس لبناء جيل من الشباب يساهم في صنع القرار “

شدد رئيس الحكومةيوسف الشاهد على ان ” من بين اهداف حكومة الوحدة الوطنية خلال السنوات الثلاث القادمة خلق جيل جديد من الشباب يساهم في صنع القرار ويتواجد في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وذلك يستدعي الانصات لمشاغله وهواجسه ومن ثمة توفير المناخ المناسب له حتى يتمكن من تفجير طاقاته وامكانياته ويساهم مساهمة فاعلة في بناء تونس الغد”.

واشار رئيس الحكومة لدى اشرافه مساء اليوم السبت بدار الشباب خزندار بباردو على اعطاء اشارة انطلاق المنابر الحوارية الخاصة بالحوار المجتمعي حول الشباب و قضاياه تحت عنوان “مسار الحوارات المحلية المباشرة” الى ان ” الشباب التونسي يعيش وضعا صعبا و يعاني من عديد المشاكل بسبب غياب التواصل وعدم تواجده في مواقع القرار سواء في الحياة السياسية او في الاحزاب وحتى في المنابر الاعلامية .. لذلك فان من بين اهداف الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه هوايصال جملة مشاغل الشباب التونسي الى سطلة القرار”.

واضاف ” رؤية حكومة الوحدة الوطنية هي خلق جيل من الشباب في مختلف المجالات قادر على اخذ المشعل وذلك عبر تهيئته تدريحيا من خلال توفير الظروف المناسبة امامه حتى يتمكن من ابراز مواهبه وعزيمته..

وهو ما جعل الحكومة تقترح في اطار الاعداد لمشروع ميزانية الدولة لسنة 2017 صندوقا خاصا موجها للشباب في مختلف مناطق الجمهورية بميزانية تقدر ب 250 مليون دينار بهدف توفير التمويلات والافكار ليتمكن من ترجمة طموحاته وتعزيز روح المبادرة لديه لاسيما وان الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد تجعل قدرتها على تشغيل الشبابفي سلك الوظيفة العمومية محدودة جدا”.

واوضح الشاهد ان ” الشباب التونسي بمختلف مستوياته التعليمية مطالب بتطوير عقليتهوالتحلي بروح المبادرة من خلال التفكير الجدي في بعث مشاريع تمكنه من تحقيق طموحاته والمساهمة في مجهودات الدولة في مجال التشغيل .. وستعمل الحكومة من جهتها على توفير الاطار المناسب له عبر تعزيز الثقة لديه ومساعدته سواء بالتمويل او بالتاطير لتحقيق ما يصبو اليه”.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.