مزوار “الفعفاع” يفشل في الدفاع عن حمامة بوعيدة في كلميم


أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 10:43 مساءً
مزوار “الفعفاع” يفشل في الدفاع عن حمامة بوعيدة في كلميم

رغم الصراع القوي الذي عرفته جهة كلميم واد نون بين الاتحاد الاشتراكي وحزب التجمع الوطني للاحرار، وفرض آل بوعيدة على منصب رئيس الجهة، ورغم قوة بلفقيه في التموقع على اكثر من واجهة، فشل حزب مزوار في الدفاع عن حصيلته بكلميم، رغم حضور “الفعفاع” مزوار.

ولم يحضر المواطنون بكثافة لرؤية مزوار ومن معه، وظلت بوعيدة خارج السياق يوم الاربعاء.

وقال مزوار، في مهرجان خطابي عقده حزب “الحمامة” بمدينة كلميم دعما لمرشحي الحزب بجهة كلميم واد نون ووكيلة لائحته بإقليم كلميم، السيدة امبركة بوعيدة، إن “طموحنا هو أن تمر الانتخابات في جو إيجابي وتعرف مشاركة مرتفعة”.

وتتنافس 16 لائحة انتخابية على صعيد إقليم كلميم في الاستحقاقات التشريعية المقبلة، تضم 32 مرشحا ومرشحة.

والأحزاب التي تتنافس في هذه الاستحقاقات بالإقليم، هي العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية، وفيدرالية اليسار الديمقراطي (تحالف)، والحرية والعدالة الاجتماعية، والأمل، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والديمقراطيين الجدد، واليسار الأخضر المغربي، وتحالف العهد الجديد، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والنهضة والفضيلة.

ويبلغ عدد الناخبين، الذي سيدلون بأصواتهم، 114 ألف و593 ناخبا على مستوى إقليم كلميم، الذي يبلغ عدد سكانه، حسب إحصاء 2014، حوالي 187 ألف و808 نسمة.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.