البام غاضب من قناة الجزيرة مباشر و يوجه لها رسالة ويكشف حقائق تدخل ” الاخوان المسلمين” في توجيه القناة بالمغرب


أخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 9:55 صباحًا
البام غاضب من قناة الجزيرة مباشر و يوجه لها رسالة ويكشف حقائق تدخل ” الاخوان المسلمين” في توجيه القناة بالمغرب

راسل حزب الاصالة و المعاصرة رئيس مجلس ادارة شبكة الجزيرة الاخبارية حول موضوع الحلقة المباشرة مع الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة على الجزيرة مباشر والتي تخللتها بدون سابق إنذار أو إخبار لقطات مسجلة من تجمعات وخطب حزب سياسي منافس في اشارة الى حزب العدالة و التنمية.
واستنكر حزب البام السلوك الذي لم يكن بالمرة موضوع اتفاق ولم يتم اخبار الحزب بذلك، واعتبرت الرسالة ما أقدمت عليه قناة الجزيرة مباشر إساءة مقصودة للحزب وخاصة ونحن نعيش أجواء الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع السابع من أكتوبر 2016.
وضمانا لتكافؤ الفرص و الموضوعية الإعلامية والتوازن والانصاف في التعامل مع الأحزاب المغربية، طالب حزب الاصالة و المعاصرة في ختام رسالته بإصلاح الوضع الناتج عن ظروف إنتاج الحلقة المباشرة ليوم 3 أكتوبر 2016 على الجزيرة مباشر، وهدد حزب الاصالة و المعاصرة مقاطعة كل قنوات الشبكة في حالة عدم اصلاح الوضع.
الرسالة التي تسلمها كل من ‘’الشيخ حمد بن سامر’’ رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس ادارة شبكة الجزيرة و كدا ‘’مصطفى السواق’’ مدير قنوات الجزيرة الاخبارية كان لها تأثير كبير، وحسب المعلومات التي حصل عليها الموقع من الدوحة فإن الشبكة فتحت تحقيقا في الموضوع حيث اتضح ان مكتب الرباط لا علاقة له بالموضوع وكل اصابع الاتهام موجهة الى ‘’أيمن جاب الله’’ المنتمي الى حركة الاخوان المسلمين المصرية و الذي يشغل منصب مدير الجزيرة مباشر.
وارتباطا بالموضوع فقد لوحظ انزال كبير لصحفيين يشتغلون في مؤسسات اعلامية مقربة من حركة الاخوان المسلمين العالمية ودخل بدون اعتماد لتغطية و مواكبة الحملة الانتخابية لحليفهم في المغرب حزب العدالة و التنمية، حيث تم اللجوء الى صحفيات من جنسيات اخرى متزوجات بمغاربة او الى صحفيين مغاربة يعيشون في الخارج و يعملون لصالح قنوات و شركات اعلام اجنبية.
ان الدعم القطري للعدالة و التنمية شبيه بدعمها لتيار الاخوان المسلمين في مصر، وقد سبق اثارة عدة مواضيع مرتبطة بالتدخل القطري لدعم اجنحتها الاعلامية و الحزبية في المغرب وقد تمت اثارة اسم الاعلامي ‘’توفيق بوعشرين’’ الذي تلقى دعما كبيرا من ‘’الشيخة موزة’’ عدة مرات حيث يعتبر مجند سري ينتمي الى تنظيم الاخوان المسلمين الدولي.
حيث تثبث الوقائع أن توفيق بوعشرين قد استأجر وكالته الإعلامية كواجهة لممارسة الدعاية السياسية للتنظيم الدولي الإخواني لأن الرجل وفي للالتزامات المالية وتعهداته الدعائية لصالح المشروع الدولي لتنظيم الإخوان ومرتبط بقدر حجم المهمة. ولذلك فإن الرجل وهو يتماهى إلى حد التوحد السياسي مع التيار الإخواني للمغرب في شخص فرعهم حزب العدالة و التنمية.
نص الرسالة
السيد رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإخبارية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تحية طيبة وبعد
بالنظر لظروف إنتاج الحلقة المباشرة مع السيد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على الجزيرة مباشر، والتي تخللتها بدون سابق إنذار أو إخبار لقطات مسجلة من تجمعات وخطب حزب سياسي منافس، نعبر لكم عن استنكارنا لهذا السلوك الذي لم يكن بالمرة موضوع اتفاق ولم يتم اخبارنا به.
إننا في حزب الأصالة والمعاصرة، نعتبر ما أقدمت عليه قناة الجزيرة مباشر إساءة مقصودة للحزب وخاصة ونحن نعيش أجواء الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع السابع من أكتوبر 2016.
وعليه، وضمانا لتكافؤ الفرص و الموضوعية الإعلامية والتوازن والانصاف في التعامل مع الأحزاب المغربية، نرجو منكم إصلاح الوضع الناتج عن ظروف إنتاج الحلقة المباشرة ليوم 3 أكتوبر 2016 على الجزيرة مباشر، وإلا سنكون مضطرين كحزب إلى مقاطعة كل قنوات الشبكة.
وتقبلوا فائق التقدير

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.