مراقبي مجلس أوروبا يشيد بأجواء الانتخابات بالمغرب وبالجو الديمقراطي مع غياب أي خروقات


أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 12:27 مساءً
مراقبي مجلس أوروبا يشيد بأجواء الانتخابات بالمغرب وبالجو الديمقراطي مع غياب أي خروقات

كشف لان ليدل كراينجر، رئيس موفدي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، لمراقبة الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر 2016، بـ”أن وزارة الداخلية المغربية لم تتدخل بأي شكل من الأشكال في سير العملية الانتخابية بشكل يرجح كفة طرف سياسي على آخر”.

وأضاف كبير مراقبي مجلس أوروبا، خلال ندوة صحافية نظمت بأحد فنادق الرباط صباح اليوم، “لقد تم استقبالنا من طرف وزارة الداخلية في جو طبع بالشفافية والصراحة والوضوح، بل استنتجنا بأن مسؤولي وزارة الداخلية كانوا فخورين بوجودنا ورحبوا بكل المقترحات والأفكار التي قدمناها لهم من أجل تجويد سير العملية الانتخابية”.

وأشار كراينجر، إلى أن موفدي المجلس راقبوا سير العملية الانتخابية بعدة مدن مغربية من بينها الدار البيضاء وفاس ومراكش والرباط وطنجة واشتغلنا بشكل أخوي رفقة ملاحظين من كندا وفرنسا ووفود دول أخرى لكننا لم نلاحظ في الواقع أي مخالفات انتخابية”.

وشدد كبير المراقبين على “أن العملية الديمقراطية تتطور باستمرار وهو ما شاهدناه خلال تواجدنا بالمغرب وكل شيء صراحة يسير من حسن لأحسن ونحن ملتزمون بتقديم أي دعم في أفق استمرار هذه الصيرورة الإيجابية”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.