تصفيات مونديال 2018: اسبانيا تحقق فوزا صعبا على البانيا وايطاليا تتجنب الخسارة


أخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 9:08 مساءً
تصفيات مونديال 2018: اسبانيا تحقق فوزا صعبا على البانيا وايطاليا تتجنب الخسارة

حقق منتخب اسبانيا بطل 2010 فوزا صعبا على مضيفه الالباني 2-صفر، وتجنبت ايطاليا المتوجة 4 مرات الخسارة امام مقدونيا قبل ان تخرج فائزة بصعوبة ايضا 3-2 اليوم الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

في المباراة الاولى، سجل دييغو كوستا (55) ونوليتو (63) هدفي اسبانيا التي بدأت التصفيات بفوز كاسح على ليشتنشتاين المتواضعة 8-صفر، قبل ان تتعادل مع ايطاليا 1-1، فرفعت رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق الاهداف امام ايطاليا.

وتجمد رصيد البانيا المتصدرة السابقة عند 6 نقاط من فوزين على مقدونيا 2-1 ثم على ليشتنشتاين 2-صفر.

ونجحت اسبانيا في تعزيز رصيدها، اذ لم تخسر في 56 مباراة في تصفيات كأس العالم.

وسيطر المنتخب الاسباني كما كان متوقعا على مجريات الشوط الاول لكنه لم ينجح في التسجيل برغم بعض الفرص التي سنحت له.

وعمد المنتخب الالباني في المقابل الى تشتيت اي كرة تدخل منطقته ونجح في الصمود حتى نهاية الشوط.

واثمر الضغط الاسباني المتواصل مع مطلع الشوط الثاني هدفين في غضون ربع ساعة، الاول عبر دييغو كوستا حين تلقى كرة من دافيد سيلفا في وسط المنطقة فسددها بيمناه في وسط المرمى (55)، والثاني بواسطة نوليتو الذي تلقى كرة من ناتشو مونريال واكملها من الجهة اليسرى للمنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى (63).

وفي المباراة الثانية، تجنب منتخب ايطاليا تلقي الخسارة الاولى في 53 مباراة في تصفيات كأس العالم او كأس اوروبا بانتزاع مهاجمه تشيرو ايموبيلي هدف الفوز على مقدونيا في الوقت بدل الضائع 3-2.

وسجل ايليا نيستوروفسكي (57) وفرحان حساني (59) لمقدونيا، واندريا بيلوتي (24) وتشيرو ايموبيلي (75 و90+2) لايطاليا.

وكانت ايطاليا فازت في الجولة الاولى على اسرائيل 3-1، ثم تعادلت مع اسبانيا 1-1.

وحافظ الطليان بالتالي على سجلهم الرائع في التصفيات ان كان في كأس العالم او كأس اوروبا، اذ لم يخسروا في مبارياتهم ال32 الاخيرة، وتحديدا منذ السادس من ايلول/سبتمبر 2006 حين سقطوا امام فرنسا 1-3 في تصفيات كأس اوروبا 2008.

وخاضت ايطاليا المباراة ضد مقدونيا من دون لاعب وسط ميلان ريكاردو مونتوليفو بسبب اصابة تعرض لها اثر اصطدامه بقائد منتخب اسبانيا سيرخيو راموس في الشوط الاول من المباراة السابقة، واظهرت الفحوصات الطبية انه مصاب بقطع في اربطة الركبة اليسرى ويحتاج لعملية جراحية ستبتعد عن الملاعب لمدة 6 اشهر.

وكان مدرب منتخب ايطاليا جانبيرو فنتورا استبعد مهاجم شاندونغ ليونينغ الصيني غراتسيانو بيليه بسبب سوء تصرفه حين رفض مصافحته لدى استبداله امام اسبانيا، واستدعى ايموبيلي بدلا منه.

وافتتحت ايطاليا التسجيل عبر بيلوتي الذي تلقى كرة من اليسيو رومانيولي فسددها بيمناه من الجهة اليسرى للمنطقة على يسار الحارس مارتن بوغاتينوف (24).

ولكن مقدونيا فاجأت الايطاليين بهدفين في دقيقتين، الاول عبر نيستوروفسكي اثر كرة من وسط المنطقة في الزاوية اليمنى (57)، والثاني عن طريق حساني بتسديدة من خارج المنطقة في الزاوية ذاتها (59).

ونجح المنتخب الايطالي بادراك التعادل عبر ايموبيلي بعد ان تلقى كرة من انطونيو كاندريفا داخل المنطقة فسددها في الزاوية اليسرى (75).

وفي مباراة ثالثة، تغلبت اسرائيل على ضيفتها ليشتنشتاين 2-1.

وسجل تومير حميد (3 و16) لاسرائيل، وماكس غوبيل (49) لليشتنشتاين.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما تلعب افضل 8 منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه 4 منتخبات، ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.