شرورو الذي استقال من البرلمان احتجاجا….يعود الى البرلمان من دائرة والماس


أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 9:48 مساءً
شرورو الذي استقال من البرلمان احتجاجا….يعود الى البرلمان من دائرة والماس

حصل وكيلا لائحتي حزب الاصالة والمعاصرة محمد شرورو ، رئيس المجلس البلدي لأولماس، ونائب برلماني سابق، ورحو الهيلع نائب برلماني ، بالدائرتين الانتخابيتين الخميسات والماس ، وتيفلت الرماني ، على مقعدين من المقاعد البرلمانية الستة المخصصة لإقليم الخميسات بعد حصولهما على التوالي على 10 آلاف و571 صوتا، و 9754 صوتا . ووفق معطيات لعمالة الخميسات ، عادت المقاعد الأربع الأخرى لكل من الأمين العام للحركة الديمقراطية الاجتماعية عبد الصمد عرشان ، رئيس المجلس البلدي لمدينة تيفلت( 18 ألف و163 صوتا) ،و حسن الفيلالي النائب البرلماني السابق عن حزب التجمع الوطني للأحرار (14ألف و789صوتا) ، ومحمد لحموش رئيس المجلس الإقليمي للخميسات عن الحركة الشعبية (13 ألف و470 صوتا) والحبيب الحسيني رئيس جماعة آيت يدين القروية عن التقدم والاشتراكية ( 9950 صوتا) .

وبلغ عدد الناخبين المسجلين برسم هذه الاستحقاقات التشريعية بإقليم الخميسات 290 ألف ناخب وناخبة فيما تنافست 29 لائحة للظفر بستة مقاعد مخصصة للإقليم، منها 18 لائحة بالدائرة الانتخابية الخميسات والماس ، و11 لائحة بدائرة تيفلت الرماني.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.