حزب الاستقلال يرفع دعوى قضائية لتجريد مستشارين جماعيين بسلا من عضوية مجلس مقاطعة عيايدة بسب دعمهم للبام


أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 10:11 صباحًا
حزب الاستقلال يرفع دعوى قضائية لتجريد مستشارين جماعيين بسلا من عضوية مجلس مقاطعة عيايدة بسب دعمهم للبام

علمت“سياسي” من مصادر موثوقة، ان حزب الاستقلال بسلا، عازم على تطهير صفوفه، بعد نتائج الانتخابات التشريعية لسابع اكتوبر، من المستشارين الذين “تورطوا” في دعم احزاب اخرى.
واكدت مصادرنا، ان حزب الاستقلال بسلا، يعتزم رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الادارية بالرباط ضد المستشارين الثمانية “الزلزولي، قوزة، عقا، البهيوي، البوزيدي، بنعامر,,,” لتخليهم عن دعم لائحة حزب الاستقلال بسلا الجديدة، ووكيل لائحتها الدكتور خالد فتحي، وانخراطهم في حملة الاصالة والمعاصرة، كما تبين الصورة للمستشار محمد البهيوي التي تنشرها” سياسي”.
واضافت مصادر“سياسي”، ان الخبراء القانونيين للمركز العام لحزب الاستقلال، اعتبروا ان خروج هؤلاء المستشارين في حملة لحزب منافس يعتبر بمثابة استقالة و تخليا فعليا عن انتمائهم لحزب الاستقلال، حيث يعتزمون من خلال هذا الدفع استصدار حكم بعزل وتجريد هؤلاء المستشارين” الخائنين” من عضويتهم بمجلس مقاطعة عيايدة وتعويضهم بمن يليهم في لائحة حزب الاستقلال خلال الانتخابات الجماعية الاخيرة التي كان وكيلها البرلماني الاستقلالي السابق عمر السنتيسي.

تخلي هؤلاء المستشارين عن دعم حزبهم، الاستقلال، لم يعد سرا بالعيايدة، او بالدائرة التشريعية سلا الجديدة، حيث قاموا علنا بالدعاية للبام، بدريعة تعرضهم لضغوطات من قبل ” السلطة” كما كانوا يبررون للساكنة السلاوية.

بينما يرى مراقبون، ان هؤلاء، ضعفوا أمام المال الحرام، الذي كان يوزعه ب” الملايين” احد مستشاري البام بالمقاطعة بدعوى انه ينبغي خلق تكثل للمستشارين بنفس المقاطعة للفوز على لائحة المصباح.
ويبدو ان الاستقطاب للمسشتارين الاستقلاليين لم يكن من طرف البام فقط، بمقاطعة عيايدة بسلاـ بل ايضا من طرف حزب العدالة والتنمية حيث ان المستشار الاستقلالي البقالي، لم ينخرط بدوره ايضا في حملة حزب الاستقلال حفاظا حسب ما يروج على علاقاته برئيس مقاطعة العيايدة عز العرب الحليمي، لاستمرار في تمتع بتفويض التوقيع بالمقاطعة بصفته احد نواب الرئيس، ولا يعرف القرار الذي سوف يتخذه حزب الاستقلال في حق هذا المستشار.
واضافت مصادر” سياسي” ان حزب الاستقلال يتوفر على فيديو موثق لاحد هؤلاء المستشارين وهو يوزع ” المال” يوم الاقتراع.
تعليق الصورة: المستشار الاستقلالي “البهيوي” يقوم بالحملة لفائدة البام
ولنا عودة للموضوع بتفاصيل اكثر….

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.