ذكاء الأب والأم ينتقل للأبناء بالوراثة


أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 10:26 مساءً
ذكاء الأب والأم ينتقل للأبناء بالوراثة

اثبتت دراسة حديثة أجرتها جامعة واشنطن أن جينات الذكاء تنتقل من الأم للطفل حيث أنها كامنة داخل الكروموزوم X والذي تملك منه الأم اثنين بينما الأب يملك واحداَ فقط .
وأضاف البحث الذي نشرته صحيفة الإندبندنت أن هناك نوعًا من الجينات يطلق عليه “الجينات المشروطة” و هي موروثة من الأم أحياناَ و من الأب أحيان أخرى . و يندرج الذكاء ضمن هذه الجينات التي تنتقل من الأم للطفل .
وأوضحت الدراسات المعملية أن الفئران التي أخذت جرعة مضاعفة من الأم أصبحت رؤوسها و ذكاؤها أكبر ولكن أجسامهم أصغر بينما ذات الجرعات المضاعفة من جينات الأب كان ذكاؤها محدودًا وأجسامها ضخمة.
وقام فريق من الباحثين باختبار حوالي 13 ألف شاب تتراوح أعمارهم بين 14 – 22 سنوياَ منذ عام 1994 آخذين في الاعتبار مستوى التعليم و الأعراف و المستوى الاجتماعي و الاقتصادي، ووجد الفريق أن أفضل مؤشر لنسبة الذكاء هو ذكاء الأم.
كما أضاف الباحثون أن 40-60 % من الذكاء فقط موروث بينما النسبة الباقية تعتمد على البيئة التي ينشأ فيها الطفل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.