swiss replica watches
أعضاء مجلس النواب الجديد: حزب ‘العدالة والتنمية’ تربع عل لائحة الريع العائلي، وجود الأزواج وزوجاتهم و الإخوان وأخواتهم و الأصهار – سياسي

أعضاء مجلس النواب الجديد: حزب ‘العدالة والتنمية’ تربع عل لائحة الريع العائلي، وجود الأزواج وزوجاتهم و الإخوان وأخواتهم و الأصهار

يتبين من  لائحة البرلمانيين الجدد أن حزب ‘العدالة والتنمية’ تربع عل لائحة الريع العائلي، في توزيع تزكيات اللوائح الوطنية على الأزواج وزوجاتهم و الإخوان وأخواتهم و الأصهار.

وقال الباحث في العلوم السياسية عبد الحفيظ الزهري، ان فالبرلمانية ‘ماجدة بلعربية‘ التي حصلت على مقعدها بلائحة الريع، هي زوجة ‘محمد خوجة’ الكاتب الجهوي لشبيبة ‘العدالة والتنمية’ بجهة مكناس فاس، و صهر ‘البوقرعي’ الكاتب العام لشبيبة ‘المصباح’ وهي تشغل منصب النائب الرابع لرئيس نفس الجهة و مستشارة جماعية لثلاث مرات متتالية بمدينة فاس.

كما ان ‘البوقرعي’ الذي دخل البرلمان من دائرة ‘الحاجب’ هو متزوج من ‘أسماء خوجة’ نائبة ‘بووانو’ ببلدية مكناس.

البرلمانية ‘ميمونة أفتاتي’، حصلت على المقعد البرلماني باسم لائحة الريع النسوي، بتوريث من زوجها ‘عبد العزيز أفتاتي’، وهي الزوجة الثانية للبرلماني ‘المجدوب’.

كما ان البرلمانية ‘سعاد الزخنيني’، التي دخلت هي الأخرى للبرلمان باسم لائحة الريع النسوي، وهي زوجة شقيق ‘ادريس الأزمي’ وزير الميزانية و عمدة مدينة فاس، كما أنها ابنة الملياردير ‘الزخنيني’ أحد ممولي حزب ‘العدالة والتنمية’.

البرلمانية ‘سعاد العٓماري’ التي ترشحت الى جانب شقيقتها ‘جميلة العماري’ وهن معاً قريبات الوزير ‘عبد العزيز العماري’ الذي يشغل أيضاً منصب عمدة مدينة الدارالبيضاء.

البرلمانية ‘فاتحة الشوباني’ التي تدخل هي الأخرى قبة البرلمان بلائحة الريع النسوي، باسم ‘العدالة والتنمية’، وهي ليست سوى شقيقة الوزير الفضائحي السابق و رئيس جهة درعة تافيلالت ‘لمبيب الشوباني’ التي أصبحت لائحتها مهددة بسبب استغلالها لأحد المساجد لقيادة حملتها الانتخابية بأرفود.

البرلماني ‘أحمد الهيقي‘ الذي يدخل البرلمان عن اقليم سيدي قاسم، وهو ليس سوى صهر ‘عزيز الرباح’ الوزير و رئيس بلدية القنيطرة و الذي يعود مرة أخرى للبرلمان.

البرلماني ‘الفاطمي الرميد’ الذي يدخل البرلمان عن دائرة ‘الفدا مرس السلطان’ وهو ليس سوى شقيق ‘مصطفى الرميد’، بعدما سحب في آخر لحظة شقيقه وزير العدل ملفه للترشح للانتخابات، رغم كونه مشرفاً على الانتخابات.

البرلمانية ‘رقية الرميد‘، التي تدخل هي الأخرى البرلمان بلائحة الريع النسوي، وهي ليست سوى شقيقة ‘مصطفى الرميد’ وزير ‘العدل والحريات’.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*