المغربيان بنعطية و زياش ضمن لائحة المرشحين لنيل جائرة أفضل لاعب افريقي


أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 5:21 مساءً
المغربيان بنعطية و زياش ضمن لائحة المرشحين لنيل جائرة أفضل لاعب افريقي

تضمنت لائحة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي وأفضل لاعب إفريقي داخل القارة لعام 2016 ، التي أعلنت عنها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم اليوم السبت ، لاعبين مغربيين هما المهدي بنعطية (يوفنتوس الايطالي) وحكم زياش (اجاكس الهولندي).

و تضم اللائحة الأولية 30 لاعبا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016. وبخصوص لقب أفضل لاعب إفريقي يمارس في القارة السمراء، فقد اختارت الكنفدرالية قائمة ب25 لاعبا، من بينهم مهاجم فريق الوداد البيضاوي رضا الهجهوج . ومن المنتظر أن يعلن عن الفائز بالجائزة في حفل تنظمه الكونفدرالية الأفريقية يوم 5 يناير 2017 ، في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وشهدت لائحة أفضل لاعب إفريقي بالإضافة إلى الثنائي المغربي بنعطية وزياش ، وجود الثنائي المصري محمد صلاح (روما الإيطالي) ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي)، وثلاثي الجزائر، رياض محرز و إسلام سليماني (ليستر سيتي الانجليزي) وهلال سوداني (دينامو زغرب الأوكراني)، والتونسيين أيمن عبد النور (بلنسية الإسباني) ووهبي الخزري (سندرلاند الانجليزي).

وتضم تشكيلة صن دوانز الجوب أفريقي الذي يخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الزمالك ، 3 مرشحين للجائزة وهم الجنوب أفريقي كيجان دوللي والأوغندي دينيس أونيانغ وخاما بيليات من زيمبابوي. كما ضمت اللائحة صامويل ايتو مهاجم أنطاليا سبور التركي إيتو، رغم ابتعاده عن الأضواء خلال الفترة الماضية، علما بأنه حصد هذه الجائزة 4 مرات أعوام 2003، و2004، و2005، و2010، إضافة إلى مواطنه بينامين موكانجو، لاعب لوريان الفرنسي، وسيرجي أورييه مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وإيرك بايلي مدافع مانشستر يونايتد الانجليزي وجيرفينيو مهاجم هيبي فورتونا الصيني (كوت ديفوار).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.